Menu


مستشار تميم يُكذِّب وزير خارجية قطر على الهواء مباشرة

وقائع تؤكِّد التخبط والارتباك في منظومة الحمدين

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي مدى التخبُّط الذي تعانِي منه وسائل الإعلام المدافعة عن نظام الحمدين، وقد ظهر ذلك جليًّا خلال التغطية الإعلامية لزي
مستشار تميم يُكذِّب وزير خارجية قطر على الهواء مباشرة
  • 23099
  • 0
  • 4
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي مدى التخبُّط الذي تعانِي منه وسائل الإعلام المدافعة عن نظام الحمدين، وقد ظهر ذلك جليًّا خلال التغطية الإعلامية لزيارة تميم بن حمد الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية.

ويكشف الفيديو المتداول مدى التخبط والتضارب بين أركان النظام القطري،  ففي الوقت الذي خرج فيه وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ليؤكّد أن المباحثات بين تميم وترامب تطرقت إلى المقاطعة العربية لقطر والأزمة الخليجية، خرج مستشار  تميم، عبد الله العذبة، لينفي ويكذب ما قاله وزير الخارجية بهذا الشأن.

وبالرجوع لتصريحات الطرفين، قال وزير الخارجية: «الحمد لله الزيارة كانت ناجحة بمختلف  المقاييس.. تحدثنا فيها عن أمور كثيرة، خصوصًا الأمن في المنطقة.. تحدَّثنا عن الأزمة الخليجية، وأهمية «رفع الحصار» (المقاطعة العربية لقطر) في أسرع وقت ممكن، خصوصًا حظر الطيران».

في المقابل، علق مستشار تميم عن الزيارة، قائلًا نصًا: أيضًا أشير إلى  أن أمير قطر لم يتطرق إلى «الحصار».

وقد وصفت وسائل إعلام هذا التناقض، بأنّه يعكس حالة من الارتباك والتردد، أصابت الإعلام القطري والمسؤولين القطريين، في تغطية زيارة تميم إلى الولايات المتحد.

وأشارت إلى أنَّ هذا الارتباك بدا جليًا في تجنب الإعلام القطري وقناة الجزيرة إظهار حالة الإحراج التي تعرّض لها تميم أثناء لقائه ترامب، حينما قال الأخير على الهواء مباشرة: إنَّ الدوحة قدمت نحو 80 مليار دولار لواشنطن بينها 8 مليارات دولارات لتطوير قاعدة العديد الأمريكية بقطر على نفقة قطر بالكامل. وقد تجاهلت وسائل الإعلام القطرية هذا التصريح، وأو بالأصح؛ اجتزأت منه ما يتعلق بتحمل قطر لنفقات توسعة القاعدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك