Menu


إرجاء محاكمة مرتكب مذبحة مسجدي نيوزيلندا لما بعد شهر رمضان

القاضي أمر ببدء الجلسات في يونيو المقبل

أعلن قاضٍ في نيوزيلندا اليوم الخميس تأجيل محاكمة المتهم بقتل 51 شخصًا في هجوم استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش في مارس الماضي؛ لكي لا تتزامن المحاكمة مع شهر رمضا
إرجاء محاكمة مرتكب مذبحة مسجدي نيوزيلندا لما بعد شهر رمضان
  • 799
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن قاضٍ في نيوزيلندا اليوم الخميس تأجيل محاكمة المتهم بقتل 51 شخصًا في هجوم استهدف مسجدين بمدينة كرايستشيرش في مارس الماضي؛ لكي لا تتزامن المحاكمة مع شهر رمضان.

وأعرب كثير من ضحايا الهجومين في نيوزيلندا عن مخاوفهم إزاء تحديد يوم الرابع من مايو المقبل لبدء المحاكمة التي تستمر لستة أسابيع؛ حيث يتزامن الموعد مع شهر رمضان.

وقال القاضي كامرون مانيرز، في بيان، له اليوم إنه تقرر أن تبدأ محاكمة برنتون تارانت بالمحكمة العليا في كرايستشيرش في الثاني من يونيو المقبل.

وكان تارانت (28 عاما) نفى في يونيو الماضي ارتكاب التهم الموجهة إليه، والتي تشمل الإرهاب و51 اتهامًا بالقتل و40 محاولة قتل.

وكان نيوزيلنديون سلموا أكثر من 12 ألفًا و183 قطعة سلاح ناري من 100 حدث في أنحاء البلاد، بعد خمسة أشهر من اقتحام مسلح لمسجدين في كرايستشيرش وفتح النار فيهما، ما أسفر عن مقتل 51 شخصًا وجرح عدد آخر. 

وقال مايك كليمنت، نائب مفوض الشرطة في بيان: «إن موقف حائزي الأسلحة النارية تجاه هذه العملية كان رائعًا؛ فلقد شاركوا بالفعل في هذه العملية، وتلقى عناصر الشرطة في عملية إعادة الشراء، ردود فعل إيجابية حول التجربة».

ولا يزال أمام مالكي الأسلحة مهلة حتى 20 ديسمبر المقبل لتسليمها، كونها أصبحت غير قانونية الآن، وذلك بموجب اتفاق عفو، بعد أن حظرت نيوزيلندا معظم الأسلحة نصف الآلية، كما دفعت الحكومة حتى الآن 4.22 مليون دولار نيوزيلندي (43.14 مليون دولار أمريكي) من إجمالي 168 مليون دولار خصصتها الحكومة ضمن برنامج إعادة شراء الأسلحة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك