Menu


الكشف عن أطعمة مصنعة لا تسبب أي ضرر

تحتفظ بنفس خصائصها بعد المعالجة

الكشف عن أطعمة مصنعة لا تسبب أي ضرر
  • 765
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 16 شوّال 1439 /  30  يونيو  2018   08:38 م

من الشائع أن الأطعمة المصنعة تنطوي على أضرار صحية كبيرة بسبب معالجتها، إلا أن بعض هذه الأطعمة يخضع لعمليات معالجة بسيطة لا تؤثر على تركيب عناصرها.

واستعرض موقع "إليمينتي" الإسباني- في تقرير ترجمته "عاجل"- بعض أنواع الأطعمة المصنعة التي لا تحتوي على أضرار وتحتفظ بنفس الخصائص التي عليها نظريتها الطازجة.

وبحسب الموقع، فإن المعالجة التي تستخدم في البقوليات سواء كانت من الحمص أو العدس أو الفاصولياء، هي في الحد الأدنى لها، وفقط للتعقيم والقضاء على البكتيريا، لذلك تعد هذه الأطعمة النباتية صحية، ولا يوجد فرق يُذكر بينها وبين المنتجات الطازجة؛ لأنها وعلى الرغم من خضوعها للمعالجة إلا أنها تحتفظ بخواصها الغذائية.

وتوضح الجمعية الإسبانية لمصنعي الخضراوات المجمدة، أن سرعة عملية التجميد التي تخضع لها الخضراوات تسمح لها بالحفاظ على جميع الفيتامينات والمعادن، التي توجد في خضراوات الحقل الطازجة.

ووفق "أليمينتي"، فإن الأسماك مثل الخضراوات تكون في أفضل حالتها من خلال التجميد، وتحتفظ الأسماك المعلبة بنفس الخصائص التي توجد في نظيرتها الطازجة، بالإضافة إلى أنها تفتقر إلى الأصباغ والمواد الحافظة.

في حالة الفواكه المعلبة، يمكن استهلاكها بشكل طبيعي؛ حيث إن السائل الحافظ لها في العلب لا يحتوي على كميات كبيرة من السكر.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك