Menu


بالأسماء.. مقتل قيادات حوثية بارزة في معارك الجيش اليمني بصعدة

تحرير مواقع استراتيجية مطلة على آل صبحان

بالأسماء.. مقتل قيادات حوثية بارزة في معارك الجيش اليمني بصعدة
  • 5066
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 11 شعبان 1439 /  27  أبريل  2018   10:23 م

لقي نحو 10 من عناصر الميليشيا الحوثية مصرعهم، بينهم قياديين بارزين، اليوم الجمعة، وأصيب آخرون، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمحافظة صعدة.

ونقل الموقع الرسمي للجيش الوطني، عن مصادر ميدانية أن مشرف زراعة الألغام، المدعو أكرم اليندي المكنى بـ"أبوحمزة"، والمدعو عبدالله الظاهري، قتلا في جبهة الملاحيظ خلال المواجهات مع أبطال الجيش الوطني في جبهة الملاحيظ مع عدد من مرافقيهما.

يأتي ذلك في سياق تواصل خسائر ميليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال، خاصة جبهات محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لها.

وسيطرت قوات الجيش اليمني، اليوم، على عدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على آل صبحان في محور علب، شمال صعدة.

وأعلن قائد اللواء ٦٣ في الجيش اليمني العميد ياسر مجلي، السيطرة الكاملة، على قرن مندبة الاستراتيجي، وعدد من السلاسل الجبلية المطلة على آل صبحان إثر معارك خاضها الجيش الوطني مع الميليشيات.

ولفت إلى أن الجيش اليمني استعاد كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة، أهمها مدفع م ط 23، و3 قناصات 12.7، و3 قناصات عيار خمسين، و12 قناصة شيكي روسية الصنع، وعدد من النواظير الليلية والنهارية إلى جانب عشرات الصفائح لذخائر متنوعة.

وأضاف العميد مجلي، أن الفرق الهندسية واصلت عمليات التطهير للمناطق المحررة من الألغام، وانتزعت عشرات الألغام متنوعة الأحجام والمهام محلية الصنع.

وكانت مقاتلات التحالف العربي قد دمّرت عددًا من آليات الميليشيات كانت قادمة من مركز مديرية باقم كتعزيز لعناصرها، وسط استمرار عمليات التقدم لقوات الجيش اليمني وانكسارات متتالية للميليشيات الانقلابية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك