Menu


يوسف عنبر يوضّح سبب استبعاد المشاركين في كأس آسيا من المنتخب

قال: رشحت الطواقم التدريبية.. و«شراحيلي» يتواجد بعطائه..

يوسف عنبر يوضّح سبب استبعاد المشاركين في كأس آسيا من المنتخب
  • 836
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   12:26 م

قال يوسف عنبر، مدرب المنتخب السعودي، إنه فضَّل استبعاد اللاعبين المشاركين في كأس آسيا لإبعادهم عن الإرهاق، مضيفًا أن جميع المستدعين الحاليين استحقوا تمثيل الأخضر.

وقال يوسف عنبر، في مقابلة مع «في المرمى»،: «أنا من أختار قائمة اللاعبين، وقد كلفت باختيار العناصر المتوفرة، ومنذ أن بُلغت بتدريبي الأخضر؛ بدأت متابعة اللاعبين كي أختار أفضل العناصر الموجودة، وهناك 14 لاعبًا سيمثلون المنتخب الأول للمرة الأولى».

وحول استبعاده جميع المشاركين في كأس آسيا السابقة، قال عنبر: «استبعدت جميع أسماء من شارك في كأس آسيا لإبعاد الإرهاق عنهم، وأرى أن عمر اللاعب بعطائه في الملعب وليس الرقم؛ ولذلك استدعيت حسن شراحيلي، وأنا من رشحت استدعاء جميع أسماء الطواقم التدريبية».

وكان اتحاد كرة القدم، قد أعلن الأربعاء، تعيين يوسف عنبر مدربًا للمنتخب السعودي، خلال مباريات التوقف الدولي المقبل.

وسيكون الطاقم الفني، بقيادة يوسف عنبر مدربًا، ويوسف الغدير ومشبب زياد مساعدين، وعبداللطيف الحسيني معدًا بدنيًا، وحمد اليامي مدربًا للحراس.

وسبق ليوسف عنبر التدريب، بعدما أشرف على الأهلي في أكثر من مرة، كما قاد المنتخبات السنية للأخضر وتحت 23 عامًا، في تصفيات أوليمبياد 2012.

وسيلعب الأخضر في فترة التوقف الدولية المقبلة أمام منتخبي الإمارات في 21 مارس في أبوظبي، وغينيا الاستوائية في 25 من الشهر نفسه في الرياض.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قرر في فبراير الماضي عدم تجديد عقد الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم؛ وذلك بعد الاطلاع على التقارير التي رفعتها اللجنة الفنية في الاتحاد.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي عُقد في مقر الاتحاد بالرياض.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أنه أسند مهمة تقديم دراسة لاختيار المدير الفني الجديد إلى اللجنة الفنية في الاتحاد، وفق معايير تتوافق مع حاجة المنتخب في المرحلة المقبلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك