Menu


إصابة 5 أشخاص في هزة أرضية جنوبي إيران

وتصدع بعض المنازل

قال مسؤول إيراني، إن خمسة أشخاص أصيبوا جراء زلزال ضرب بلدة لافت بجزيرة قشم جنوبي إيران في وقت سابق اليوم الأحد. جاء ذلك في تصريح أدلى به حسين داودي رئيس جامعة
إصابة 5 أشخاص في هزة أرضية جنوبي إيران
  • 105
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال مسؤول إيراني، إن خمسة أشخاص أصيبوا جراء زلزال ضرب بلدة لافت بجزيرة قشم جنوبي إيران في وقت سابق اليوم الأحد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به حسين داودي رئيس جامعة العلوم الطبية والخدمات الصحية والعلاجية في محافظة هرمزكان، بحسب وكالة أنباء فارس.

وقال داودي، في تصريح صحفي، أمس الأحد، إن الجرحى هم رجلان وثلاث سيدات، أصيبوا بكسور .

كان زلزال بقوة 8.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب في وقت سابق من يوم أمس الأحد، بلدة لافت في جزيرة قشم بمحافظة هرمزكان؛ ما تسبب بتصدع بعض المنازل.

وضربت هزة أرضية بقوة 8.4 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم الأحد، جنوب غربي إيران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، أن هذه الهزة وقعت في مدينة «ايذة» التابعة لمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران، مضيفًا أن الهزة وقعت على عمق 15 كيلو مترًا من سطح الأرض.

وعلى مدار شهر، ضربت إيران، ثلاث هزات أرضية، آخرها كان زلزالًا متوسط القوة بلغت شدته 8.5 درجات على مقياس ريختر؛ حيث ضرب في السادس من يناير المنصرم، الأراضي الإيرانية القريبة من الحدود مع العراق.

وذكر مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، أن مركز الزلزال وقع على مسافة 87 كيلو مترًا من شمال غرب مدينة إيلام، وهي مدينة ذات أغلبية كردية غربي إيران، وعلى بعد 141 كيلو مترًا من شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

كما تعرضت أطراف مدینة زرین دشت بمحافظة فارس جنوب إيران، في الثاني من يناير المنصرم، لزلزال بقوة 5.4 درجات على مقياس ریختر، وقع على عمق عشرة كيلو مترات تحت سطح الأرض.

وأعلن إيمان نظري، رئیس المجلس البلدي الإسلامي لمدینة زرین دشت، أن الزلزال لم یُخلِّفْ أي اضرار .

كان زلزال بقوة 3.7 درجات على مقياس ريختر قد ضرب إقليم كرمانشاه على الحدود مع العراق في نوفمبر 2017، ما أسفر عن مقتل 530 شخصًا وإصابة 7000 آخرين .

وعلى الجانب العراقي، أعلنت وزارة الصحة أن الزلزال أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة نحو 500.

يذكر أن إيران تتعرض لزلازل؛ نظرًا لأنها تقع فوق منطقة فوالق رئيسة، كان أكثرها دموية الزلزال الذي ضرب محافظتي جيلان وزانجان، شمال غربي البلاد في عام 1990 وأسفر عن مقتل 37 ألف شخص، وإصابة 100 ألف آخرين.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك