alexametrics
Menu


تلاوة القرآن بجامعة "كانون" الأمريكية في وداع المبتعث "البقمي"

تقرير أسباب الوفاة يصدر خلال أيام

تلاوة القرآن بجامعة "كانون" الأمريكية في وداع المبتعث "البقمي"
  • 4330
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 7 جمادى الأول 1436 /  26  فبراير  2015   01:15 م

 

أقامت جامعة "كانون" بمدينة إيري بولاية بنسلفانيا الأمريكية حفلا لتكريم المبتعث السعودي "محمد البقمي" الذي توفَّى الأسبوع الماضي إثر إصابته بنوبة صرع داهمته، بينما كان وحده بالمنزل.
وعثر على البقمي (21 عاما) متوفى في مقر سكنه خارج الحرم الجامعي يوم الخميس الماضي، وقال مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة "إيري" التي يقع فيها مقر إقامة البقمي، إن الوفاة كانت طبيعية؛ ولكنه أشار إلى أن تقريرًا حدد أسباب الوفاة، سيصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري.
ونظمت الجامعة ورابطة الطلبة السعوديين، الحفل الذي افتتح بالوقوف دقيقة حدادًا والصلاة ثم تبع ذلك تلاوة القرآن الكريم، بصوت بعض الطلبة السعوديين، وبعد ذلك ألقى بعض الطلبة من أصدقاء الفقيد كلمات تعدد خِصَاله ومآثره، وفقًا لصحيفة الجامعة على الإنترنت الخميس (26 فبراير 2015).
وأكد مسؤولو الجامعة خلال التكريم، أنهم تواصلوا مع أسرة "البقمي" وتم تقديم التعازي لهم. وقال رئيس الجامعة، كيث تايلور، "إن وفاة المبتعث محمد "البقمي" مأساة وأنها من أصعب الأوقات التي مرت على أسرة الجامعة، ولكن بالتكاتف والدعم الكبير الذي نراه يمكن التغلب علي هذه الأوقات الصعبة". وأضاف رئيس الجامعة في كلمته خلال الحفل: إنه اتصل بوالد "البقمي"  في مكالمة ترجمها اثنان من الطلبة السعوديين. مشيرا إلى أن والد الفقيد كان يتمتع بصلابة وإيمان كبيرين.
وأضاف أنه أُعجب بقدرة والد "البقمي" على التمساك، رغم هذه اللحظات العصيبة التي يمر بها كأب.
وطالب رئيس الجامعة في ختام الكلمة بأن يتكاتف الجميع، وأن يعملوا معا من أجل التغلب على الصعوبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم، مؤكدا أن الجامعة مستعدة لتقديم كل الدعم لأصدقاء  "البقمي" للتغلب على هذه المصيبة، وأن كل ما عليهم فقط أن يطلبوا المساعدة وستوفر لهم الجامعة كل الدعم. 
وقال إن الجامعة فتحت التبرعات والتي ستذهب لدعم رابطة الطلبة السعوديين في "إيري" ويكون ريع هذه التبرعات صدقة على روح "محمد".
وعرف "البقمي"، الذي كان يدرس بالسنة الثالثة في كلية الطب في جامعة كانون، بحبه لعمل الخير ومساعدة المشردين، حيث نقلت تقارير صحفية إثر وفاته أنه كان ينفق معظم راتبه على المشردين بهدف تعريفهم بالإسلام دون علم أسرته. 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك