Menu


ثغرة أمنية تهدد بسرقة بيانات مستخدمي «واتساب»

باحث أكد أنها تؤدي إلى خلل في ذاكرة الأجهزة..

كشف الباحث الأمني في الثغرات الإلكترونية «Awakened» عن ثغرة جديدة في تطبيق التراسل الفوري «واتساب»، والتي تهدد مستخدمي التطبيق بسرقة بياناتهم. وتكمن خطورة الثغ
ثغرة أمنية تهدد بسرقة بيانات مستخدمي «واتساب»
  • 944
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف الباحث الأمني في الثغرات الإلكترونية «Awakened» عن ثغرة جديدة في تطبيق التراسل الفوري «واتساب»، والتي تهدد مستخدمي التطبيق بسرقة بياناتهم.

وتكمن خطورة الثغرة الجديدة في اختراق التطبيق باستخدام ملفات «GIF» الضارة، بما يمكن مجموعات الهاكرز من الوصول لأجهزة الحواسب اللوحية والاستيلاء على ملفاتهم الشخصية، وفقًا لقناة العربية.

كما تؤدي الثغرة المشار إليها لخلل في ذاكرة الأجهزة ما يعطل أحد التطبيقات عليها، بعد إرسال القائم بعملية الاختراق ملف «GIF» للجهاز المستهدف، عبر تطبيق واتساب، أو من خلال البريد الإلكتروني للمستخدم والذي يتحول لضحية لعملية الاختراق بمجرد فتحه تطبيق التراسل الفوري؛ حيث تطال عملية الاختراق  نظامي أندرويد 8.1 وأندرويد 9، بينما لا تعمل الثغرة الأمنية على نظام أندرويد 8 أو أنظمة أندرويد الأقدم.

من جانبها أكدت شركة واتساب للمراسلة الفورية، أن الخلل المشار إليه لم يؤثر على أي مستخدم للتطبيق؛ حيث تلقت بلاغًا بهذا الشأن خلال سبتمبر الماضي، وعالجت المشكلة، استمرارًا لدورها في توفير أحدث مميزات الأمان للمستخدمين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك