alexametrics


ترامب: لن أحضر منتدى دافوس الاقتصادي بسبب الإغلاق الحكومي

وسط اتهامات بين الديمقراطيين والجمهوريين..

ترامب: لن أحضر منتدى دافوس الاقتصادي بسبب الإغلاق الحكومي
  • 1241
  • 0
  • 0
فريق التحرير

واشنطن | فريق التحرير

الخميس - 4 جمادى الأول 1440 - 10 يناير 2019 - 09:33 مساءً

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه لن يحضر منتدى دافوس الاقتصادي بسبب الإغلاق الحكومي.

ويُشكّل "الإغلاق" مادّة تجاذب سياسي بين الحزبين الجمهوري والديموقراطي. ويُحمّل كلّ من الحزبين خصمه مسؤوليّة إغلاق الإدارات الفدراليّة الأمريكيّة.

واتّهمت رئيسة مجلس النوّاب الأمريكي الديموقراطية نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء باحتجاز الأمريكيين "رهائن" بواسطة "الإغلاق الحكومي" الذي يشلّ منذ أكثر من أسبوعين قسماً من الإدارات الفدراليّة.

وبعيد دقائق من خطاب وجّهه ترامب إلى الأمّة واعتبر فيه أنّ الوضع على الحدود مع المكسيك يمثّل "أزمة إنسانية وأمنية متزايدة" قالت بيلوسي "يجب أن يتوقّف الرئيس ترامب عن احتجاز الأمريكيين رهائن ويجب أن يتوقّف عن تصعيد الأزمة ويجب أن يعيد فتح الحكومة".

وأضافت في خطاب بثّ مباشرة على الهواء وقد وقف إلى جانبها زعيم الأقليّة الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أنّ "الرئيس استخدم لتوّه المكتب البيضاوي لفبركة أزمة وإشاعة الخوف وصرف الانتباه عن الفوضى التي تعمّ إدارته".

وحمّل الرئيس الجمهوري في خطابه أخصامه الديموقراطيين المسؤولية عن "الإغلاق الحكومي" الذي يشلّ منذ أكثر من أسبوعين قسماً من الإدارات الفدرالية في البلاد، متّهماً هؤلاء بأنّهم "يرفضون تمويل أمن الحدود".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك