Menu


مدرب السعودية السابق أقوى المرشحين لقيادة منتخب الإمارات

وافق على العرض المُقدَّم له

مدرب السعودية السابق أقوى المرشحين لقيادة منتخب الإمارات
  • 253
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   03:04 م

صرَّح الأمين العام للاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد بن هزام، بأن الاتحاد سيعقد خلال أيام مؤتمرًا صحفيًّا للإعلان عن اسم المدير الفني الجديد لمنتخب بلاده.

وتعهَّد بن هزام بأن يكون راتب المدير الفني الجديد منطقيًّا ويتسق مع الأسعار السائدة في المنطقة الخليجية دون مبالغات مادية.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة «الاتحاد» الإماراتية، اليوم السبت، قال محمد بن هزام إن مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي اطلع على تقرير المدير الفني للاتحاد واستقر على المفاضلة بين ثلاثة مدربين؛ أحدهم الهولندي بيرت فان مارفيك.

وقال إنه جرى تكليف الأمانة العامة بالتفاوض معهم واختيار أنسب الأسماء من بينهم، بما يحقق صالح كرة القدم الإماراتية.

وأوضح الأمين العام للاتحاد الإماراتي أنه تم تحديد شروط في اختيار مدرب «الأبيض»، أبرزها تمتُّعه بشخصية قوية، والقدرة على فرض الانضباط داخل صفوف المنتخب، وقدرته على اكتشاف المواهب الجديدة، وقيادة المنتخب إلى التأهل لبطولة كأس العالم المقبلة.

الجدير بالذكر أن فان مارفيك كان قد تولى تدريب المنتخب السعودي ونجح في قيادته نحو التأهل لبطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا العام الماضي، غير أن الاتحاد السعودي فك ارتباطه معه قبيل البطولة.

وقالت صحيفة «الاتحاد» أن لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، تنوي عرض تفاصيل المفاوضات التي دارت خلال الأيام الماضية مع الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب، خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مساء اليوم السبت، الذي يتوقع أن يشهد الإعلان عن اسم المدير الفني.

وأفادت الصحيفة في تقريرها، بأن الهولندي فان مارفيك يتصدر المرشحين لتدريب منتخب الإمارات؛ حيث أبدى موافقته على عرض الاتحاد الإماراتي، مضيفةً أن «من المنتظر تحديد مدة العقد الذي سيقدم للمدرب الجديد لـ(الأبيض) بأربع سنوات».

من جهة أخرى، دخل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المغرب ضمن الأسماء المرشحة؛ علمًا بأنه أبدى موافقته المبدئية على العرض الإماراتي.

ومن المقرر أن يكون أول تجمع رسمي للمنتخب الإماراتي تحت قيادة الجهاز الفني الجديد، في الصيف المقبل بمعسكر أوروبي طويل لبدء المرحلة الجديدة المرتقبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك