Menu

اليوم.. الأهلي يواجه الوصل «امبراطور التعادلات» بكأس زايد

الراقي قريب من التأهل لنصف النهائي

يخوض فريق الأهلي في التاسعة إلى الربع مساء اليوم، اختبارًا جديدًا عندما يستضيف فريق الوصل الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في لقاء الإياب ل
اليوم.. الأهلي يواجه الوصل «امبراطور التعادلات» بكأس زايد
  • 725
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخوض فريق الأهلي في التاسعة إلى الربع مساء اليوم، اختبارًا جديدًا عندما يستضيف فريق الوصل الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في لقاء الإياب لدور الثمانية ببطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

ويأمل الأهلي في أن يتمكن من تجاوز ضيفه للعبور إلى الدور قبل النهائي للبطولة، وهو ما يعد الاحتمال الأقرب؛ بسبب نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب زعبيل  بالإمارات، وأسفر عن التعادل بهدفين لكل فريق؛ ما يعد نتيجة إيجابية تصب في صالح النادي السعودي الذي يكفيه الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي أو بهدف لمثله؛ لضمان خطف بطاقة التأهل لقبل النهائي.

وقدم الأهلي مباراة طيبة في لقاء الذهاب وكان قريبًا من الفوز بها، لولا أن الوصل سجل هدفه الثاني في الدقيقة 89 من زمن اللقاء من ركلة جزاء، ما يبشر بقدرة الأهلي على استغلال عاملي الأرض والجمهور؛ لبسط سيطرته على لقاء الليلة والخروج فائزًا على شقيقه الإماراتي.

أما الوصل الملقب بـ«الإمبراطور»، فهو يسعى من جانبه إلى تحقيق نتيجة إيجابية على حساب الأهلي. ووضعت نتيجة لقاء الذهاب الفريق الإماراتي في مأزق كبير؛ حيث سيتعين عليه تقديم مباراة مفتوحة بغية تحقيق الفوز على الأهلي؛ لأن أي نتيجة بخلاف الفوز ستعني توديعه البطولة فورًا.

وسبق للوصل الاستفادة من أربعة تعادلات قادته للتأهل لدور الثمانية؛ حيث صعد إلى دور الستة عشر على حساب نادي الاتحاد السعودي بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب على ملعب نادي الاتحاد 1-1، وفي لقاء العودة على ملعب نادي الوصل تعادلا دون أهداف؛ ليصعد الوصل بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين.

وأوقعت القرعة فرق الوصل في مواجهة الأهلي المصري، فنجح في تحقيق تعادل ثمين أمام الأهلي في لقاء الذهاب بمدينة برج العرب بالإسكندرية 2-2، ثم التعادل الرابع مجددًا مع الأهلي في لقاء الإياب بنتيجة 1-1، لكن القرعة أوقع الفريق في مواجهة الأهلي السعودي في دور الثمانية؛ ليتعادل معه مجددًا، وهو التعادل الخامس في مشوار الفريق بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب؛ حيث لم يحقق «الإمبراطور» أي فوز أو هزيمة في مسيرته في البطولة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك