Menu

الإسماعيلي المصري يكرر فوزه على الجزيرة الإماراتي

تأهل إلى دور الثمانية بكأس العرب

كرر الإسماعيلي المصري فوزه على الجزيرة الإماراتي 2-صفر في أبوظبي ليتأهل لدور الثمانية بكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم اليوم الثلاثاء. وفاز الإسماعيلي ذها
الإسماعيلي المصري يكرر فوزه على الجزيرة الإماراتي
  • 33
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كرر الإسماعيلي المصري فوزه على الجزيرة الإماراتي 2-صفر في أبوظبي ليتأهل لدور الثمانية بكأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وفاز الإسماعيلي ذهابًا بنفس النتيجة ليتفوق 4-صفر في مجموع المباراتين على الجزيرة، الذي افتقد العديد من لاعبيه الأساسيين، بعد أن هز الشباك بهدفين متأخرين اليوم.

وسجل هدفي الإسماعيلي همام طارق في الدقيقة 87 وحازم مرسي في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة.

وكان الإسماعيلي تغلب على الجزيرة في مباراة الذهاب التي أقيمت بمصر بهدفين نظيفين؛ ليصعد فائزًا بمجموع المباراتين 4 / صفر.

وكان بإمكان الإسماعيلي افتتاح التسجيل مبكرًا حين نال ركلة جزاء لكن تسديدة محمود عبد العاطي (دونجا) تصدى لها الحارس عادل أبو بكر في الدقيقة السادسة.

«انهيار معنوي»

ونجح الإسماعيلي في اختراق دفاع الجزيرة المنهار معنويًّا في الدقائق الأخيرة وافتتح العراقي همام طارق التسجيل عندما استغل مراوغة عبد الرحمن مجدي للحارس ثم سدد في المرمى الخالي في الدقيقة 87.

ومرر مجدي، المتوَّج مع مصر ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا قبل أيام، إلى البديل حازم مرسي ليسدد بإتقان في الشباك مضاعفًا التقدم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكانت  فرص الجزيرة في تعويض خسارة الذهاب والتأهل للدور المقبل من بطولة كأس محمد السادس صعبة ؛ بسبب غياب سبعة من لاعبيه الأساسيين عن المباراة؛ لانضمامهم لصفوف المنتخب الإماراتي الذي سيواجه المنتخب اليمني  في أولى مبارياته في خليجي 24، بجانب غياب آخرين للإصابة، لكن مدرب الفريق كان يعوّل على  قدرات مجموعة البدلاء والصاعدين لكنه لم يفلح في استغلال حماسهم ورغبتهم في الظهور بشكل طيب وقوي.

«ركب المتاهلين»

ولحق الإسماعيلي بمنافسه المحلي الاتحاد السكندري بجانب الرجاء البيضاوي وأولمبيك آسفي المغربيين والشباب والاتحاد السعوديين والشرطة العراقي في دور الثمانية.

وتتبقى مواجهة واحدة في دور 16؛ حيث يلتقي مولودية الجزائر مع ضيفه القوة الجوية العراقي الشهر المقبل بعد تعادلهما بدون أهداف ذهابًا في أبريل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك