alexametrics
Menu


تعهد «مشروط» من كارديف بدفع قيمة صفقة سالا لنانت الفرنسي

بعد انتشال جثة اللاعب الأرجنتيني الراحل

تعهد «مشروط» من كارديف بدفع قيمة صفقة سالا لنانت الفرنسي
  • 119
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 جمادى الآخر 1440 /  13  فبراير  2019   02:35 م

أكد نادي كارديف سيتي الإنجليزي أنه سيدفع قيمة صفقة انتقال اللاعب الأرجنتيني الراحل إيميليانو سالا من نانت الفرنسي، إذا كان النادي مُلزمًا بذلك من الناحية القانونية.

وانضم سالا إلى كارديف سيتي قادمًا من نانت الشهر الماضي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19.3 مليون دولار) في أغلى صفقة في تاريخ النادي، لكن القَدَر لم يمهله كثيرًا، حيث توفى في حادث تحطم طائرة.

وكانت الطائرة التي كانت تقل المهاجم الأرجنتيني سالا إلى ويلز قادمًا من فرنسا، بعد توقيعه عقود الانضمام إلى صفوف كارديف سيتي، قد اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها القنال الإنجليزي.

وبعد الإعلان عن وقف عمليات البحث الرسمية عن اللاعب في 24 يناير الماضي، تَمَّ جمع 260 ألف جنيه إسترليني (340 ألف دولار) لتمويل عملية البحث الخاصة.

وأعلنت السلطات البريطانية، مساء الأربعاء الماضي، نجاحها في انتشال جثة من حطام الطائرة التي كانت تقل إيميليانو سالا والطيار ديفيد إبوتسون، والتي فقدت فوق القنال الإنجليزي في 21 يناير الماضي.

وذكرت شرطة دورسيت البريطانية، الخميس الماضي، أنه تَمَّ التحقق رسميًا من الجثة التي تم انتشالها من حطام الطائرة وتبيَّن أنها جثة سالا.

وتَمَّ التعرف على الجثة بعد أيام من رصد حطام الطائرة شمالي جزيرة جيرسني.

وذكرت تقارير صحفية أن نادي نانت طالب كارديف بإرسال قيمة صفقة انتقال سالا، وهدد باللجوء للقضاء إذا لم يفِ النادي الإنجليزي بقيمة الصفقة.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي» فإنَّ كارديف يحاول الحصول على تفسيرات، لكنَّه مستعد لسداد قيمة الصفقة.

وقال محمد دالمان رئيس مجلس إدارة كارديف سيتي: «بالطبع، إذا كنا مُلزمين بدفع قيمة العقد، فإننا بالطبع سنفعل ذلك».

وأضاف: «لكن إذا لم نكن ملزمين قانونًا- وهناك بعض المفارقات في ذلك- فبالتأكيد أنت تتوقع مني كرئيس وحارس لمصالح هذا النادي أن ننظر إلى ذلك ونتحمل المسؤولية، هذا ما نفعله».

وختم بالقول: «لا نزال في مرحلة جمع المعلومات وستستمر هذه العملية، وعندما نصل إلى المستوى الذي يكون فيه لدينا معلومات كافية، أنا متأكد من أننا سنجلس مع نانت ونمضي قدمًا للأمام».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك