Menu


لجنة عاجلة لدراسة أسباب تأخر المشروعات التنموية بالطائف

أمير مكة المكرمة: لجانٌ مماثلةٌ في كافة المحافظات ومدى زمني لكل مشروع

لجنة عاجلة لدراسة أسباب تأخر المشروعات التنموية بالطائف
  • 1374
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1435 /  27  مايو  2014   11:16 م

 

وجه الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، بتشكيل لجنة عاجلة من الجهات ذات العلاقة لدراسة أسباب تأخر بعض المشاريع التنموية في محافظة الطائف، وعدم اكتمال بعضها الآخر.

 

وجاء قرار أمير مكة وفقًا لما شاهده ولمسه خلال زيارته الأخيرة، وبناء على ما ورد إليه من ملاحظات ومطالب المواطنين في المحافظة.

 

وكلف الأمير مشعل -محافظ الطائف- بتشكيل هذه اللجنة لتوضيح الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير، فضلا عن وضع الحلول المقترحة والعاجلة التي من شأنها حل المشكلة، والرفع بالنتائج مدعومة بمرئيات المحافظ، مع حصرٍ كاملٍ للمشاريع التي يتوقف تنفيذها على توافر الأراضي.

 

كما وجه وكالة الإمارة للشؤون التنموية -ممثلةً في الإدارة العامة للتخطيط والتنسيق التنموي- للمشاركة في اللجنة، ورفع النتائج خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يومًا.

 

ولضمان عدم تكرار هذا التعثر في بقية المحافظات؛ أصدر الأمير مشعل قرارًا بتكليف جميع المحافظين بتشكيل لجانٍ مماثلةٍ لحصر المشاريع المتأخرة والمتعثرة، والرفع بأسباب ذلك، وأسرع الوسائل المناسبة لمعالجة هذا التعثر والتأخير.

 

وشدد في قراره على تفعيل الشاشات الإلكترونية الخاصة بزمن كلِّ مشروع، ومدة إنجازه، والتاريخ المحدد للانتهاء منه ليكون معيارًا واضحًا أمام الجميع لمدى إنجاز المشروع من تأخره.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك