Menu

مصارعة أمريكا ترفض دعوة إيران

مع تصاعد الاحتجاجات في طهران

في إطار المحاولات الإيرانية لتجميل الوجه القبيح لنظام الملالي عبر بوابة الرياضة، وجّهت طهران دعوة إلى فريق المصارعة الأمريكي؛ من أجل المشاركة في البطولة الدولة
مصارعة أمريكا ترفض دعوة إيران
  • 398
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في إطار المحاولات الإيرانية لتجميل الوجه القبيح لنظام الملالي عبر بوابة الرياضة، وجّهت طهران دعوة إلى فريق المصارعة الأمريكي؛ من أجل المشاركة في البطولة الدولة المقررة في إيران، ضمن الاستعدادات لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020».

وأعلن الفريق الأمريكي، اليوم الثلاثاء، رفض الدعوة الإيرانية للمشاركة في بطولة المصارعة، مشيرًا إلى أن الفريق في حاجة للتركيز في البرنامج المعد سلفًا ضمن الاستعداد لأولمبياد طوكيو.

وأوضح مسؤول الفريق الأمريكي، في تصريحات صحفية: «الدعوة الإيرانية جاءت قبل وقت قصير للغاية من انطلاق البطولة، وكان من المفترض تلقّيها قبل ثلاثة أشهر على الأقل؛ من أجل إدراجها على أجندة الفريق».

وكانت إيران، قد حاولت إذابة القليل من الثلوج المتراكمة في علاقاتها مع الولايات المتحدة، على خلفية الممارسات المثيرة للجدل لنظام طهران، وسعيها لزعزعة استقرار دول المنطقة، عبر دعوة فريق المصارعة الأمريكي للمشاركة في البطولة الدولية، التي تنطلق منافساتها في 18 ديسمبر الجاري.

وقامت إيران بتوجيه الدعوة إلى فرق المصارعة في روسيا وألمانيا وتركيا وأذربيجان وجورجيا وكوبا، في محاولة لاستغلال الرياضة من أجل تخفيف الضغوط الدبلوماسية المتزايدة على النظام سيء السمعة دوليًّا.

وتعاني إيران من حالة عدم استقرار أمني، على خلفية التظاهرات الحاشدة التي عمت البلاد منذ 15 نوفمبر الماضي، وأسفرت عن مقتل 208 أشخاص على الأقل جراء استخدام القوة المفرطة في قمع الحركة الاحتجاجية، بحسب منظمة العفو الدولية.
                                                                                                                        

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك