Menu

وسط غياب أمريكي.. الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي تبدأ اجتماعها في فيينا

يبحث سبل الحفاظ على الاتفاق النووي..

بدأت الدول الموقعة على خطة العمل الشاملة المشتركة، المعروفة باسم الاتفاق النووي الإيراني، جلستها، اليوم الأحد، في فيينا، مع غياب ممثلين عن الولايات المتحدة الأم
وسط غياب أمريكي.. الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي تبدأ اجتماعها في فيينا
  • 16
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأت الدول الموقعة على خطة العمل الشاملة المشتركة، المعروفة باسم الاتفاق النووي الإيراني، جلستها، اليوم الأحد، في فيينا، مع غياب ممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت وكالة «تاس» الروسية، أن الاجتماع، وهو على مستوى المدراء السياسيين، سينظر في التطورات منذ الاجتماع الأخير لهم، وفي سبل الحفاظ على الاتفاق النووي. 

ويحضر الاجتماع، نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، والمدير العام لإدارة الحد من التسلح بوزارة الخارجية الصينية، فو كونغ، إلى جانب نائب وزير الخارجية عباس عراقجي من إيران. 

ومن الاتحاد الأوروبي، حضرت الأمينة العامة للخدمات الخارجية الأوروبية، هيلغا شميد. ويمثل كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا نواب وزير الخارجية المسؤول عن قضايا الحد من التسلح أو مدراء الإدارات المعنية في وزارات الخارجية.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، عقد الوفد الروسي مشاورات مع وفود الصين وإيران والاتحاد الأوروبي، أعقبته جلسة للتنسيق حضرته وفود روسيا وبريطانيا وألمانيا والصين وفرنسا، مع غياب إيران. 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك