Menu

القنصلية في هونج كونج تحذّر المواطنين من التواجد في 8 مناطق

اعتصام طلبة داخل حرم جامعي

جدّدت القنصلية السعودية في هونج كونج، اليوم الخميس، تحذيرها لجميع المواطنين بالمدينة، بالابتعاد عن 8 مناطق، بسبب قيام مظاهرات بها. ـ القنصلية تحدد أماكن المظاه
القنصلية في هونج كونج تحذّر المواطنين من التواجد في 8 مناطق
  • 23
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدّدت القنصلية السعودية في هونج كونج، اليوم الخميس، تحذيرها لجميع المواطنين بالمدينة، بالابتعاد عن 8 مناطق، بسبب قيام مظاهرات بها.

ـ القنصلية تحدد أماكن المظاهرات

وذكرت القنصلية السعودية -عبر حسابها الرسمي في تويتر- أن الأماكن التي ينصح بالابتعاد عنها هي: (Kennedy Town، Chaiwan، Hung Hom، Jordan،  Polytechnic University،Tin Shui Wai، Sheung Shui، Yeun Long)، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.

وأكدت القنصلية، أن الشرطة أعلنت عن قيام مظاهرات بتلك المناطق اليوم الخميس، متمنية دوام السلامة للجميع.

ـ محتجون يتحصنون داخل الجامعة

وتحصّن أقل من 100 محتجّ داخل إحدى جامعات هونج كونج اليوم الخميس، حيث أحاطت شرطة مكافحة الشغب بالحرم الجامعي، واختبأ بعض النشطاء بينما ظلّ آخرون يبحثون عن سبيل للهروب، وارتفعت أكوام القمامة حول الحرم الجامعي وتناثرت النفايات وبقايا العبوات الحارقة على الأرض. وترك كثير من المحتجين متعلّقات مثل المظلات والأقنعة الواقية من الغاز.

كما لحقت أضرار بمعظم أجزاء الحرم الجامعي، حيث ظهرت تلفيات في القاعات وتحطمت نوافذ.

وشهدت هونج كونج، فاصلًا قصيرًا من المظاهرات التي اندلعت قبل أشهر وشابها العنف في كثير من الأحيان، حيث ساد هدوء نسبيّ أنحاء المدينة خلال اليومين الماضيين قبل انتخابات المجالس المحلية المقرر إجراؤها يوم الأحد القادم.

ـ الحكومة تراقب الوضع

وذكرت الحكومة -في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء- أنها تراقب الوضع عن كثب لتقييم ما إذا كان يمكن إجراء الانتخابات بسلام.

وتعتبر الجامعة، التي تقع في وسط شبه جزيرة كولون الصاخبة، آخر حرم جامعي لا يزال يعتصم فيه نشطاء خلال أسبوع شهد أشد أعمال عنف منذ تصاعدت المظاهرات المناهضة للحكومة قبل أكثر من خمسة أشهر.

ـ واشنطن تدعم المحتجين

ووافق مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء، على تشريعين يستهدفان دعم المحتجين في هونج كونج، وإرسال تحذير للصين بخصوص حقوق الإنسان، وتم إرسال التشريعين إلى البيت الأبيض لتوقيع الرئيس دونالد ترامب عليهما أو يستخدم حق النقض للاعتراض عليهما، في ظل محادثات تجارية حساسة مع بكين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك