Menu


هاتف ينقذ صاحبه من الموت المحقق

تصدى لسهمٍ كان في طريقة لاختراق عنقه..

هاتف ينقذ صاحبه من الموت المحقق
  • 6280
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   10:34 م

أنقذ هاتف محمول صاحبه من الموت المحقق، إثر الهجوم عليه من جانب لص كان يحمل قوسًا وسهمًا لاستخدامهما في حال التصدي له من جانب أي أحد، فيما علق الرجل على الواقعة بالقول «أخبروا الحظ بأننا أحياء».

وقد حالف الحظ رجلًا أستراليًا يبلغ من العمر(43 عامًا)؛ ليبقى على قيد الحياة، بعد أن تصدى هاتفه المحمول لسهمٍ كان في طريقة لاختراق عنقه، أثناء مواجهة مع لص في بلدة نيمبين الصغيرة بولاية نيو ساوث ويلز. وأثناء تحرك الرجل في ممر منزله، لاحظ اللص، وهو يغادر سيارته، بينما كان مسلحًا بقوس وسهم.

وقال بيان للشرطة، إن اللص، رفع القوس وأطلق السهم، ليحول الهاتف المحمول دون مقتل صاحبه، الذي لم تتجاوز إصابته سوى بعض الخدوش الصغيرة في الذقن، فيما لم تحدد الشرطة نوع الهاتف المنقذ.

وفي تعليقه على الواقعة، قال صاحب الهاتف: «أخبروا الحظ بأننا أحياء»، في إشارة إلى نفسه والهاتف، لافتًا إلى أنه قام استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث، واعتقلت المهاجم؛ حيث تم نقله إلى مركز شرطة نيمبين،  ووجهت إليه تهمة النية في ارتكاب جريمة والاعتداء، ومن المنتظر أن يمثل اللص أمام المحكمة في 15 أبريل المقبل.

ومؤخرًا، قامت السلطات الاسترالية، بتطوير تكنولوجيا جديدة للحد من السرقات التي تتعرض لها المحال التجارية في البلاد، وتهدر كل عام 9 مليارات دولار، ومعظم الخسائر تكبدتها المحال التي تستخدم اجهزة الخدمة الذاتية المعروف باسم« Self-Service Checkouts»، حتى يتمكن الزبائن من دفع قيمة مشترياتهم بأنفسهم. وكانت هذه الاجهزة قد دخلت الاسواق الاسترالية منذ عشر سنوات وكانت أبرز ميزاتها هي توفير الوقت على الزبائن وتقليل العمالة في المحال التجارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك