alexametrics
Menu


بلاغ نسائي يُسقط كويتيًّا تخصص في النصب على الأرامل والمطلقات

أوهمهن بقدرته على تخفيض المديونيات

بلاغ نسائي يُسقط كويتيًّا تخصص في النصب على الأرامل والمطلقات
  • 1570
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 شعبان 1440 /  15  أبريل  2019   04:04 م

تمكنت الشرطة الكويتية من الإطاحة بخمسيني تخصص في النصب على الأرامل والمطلقات، وذلك بعد أن تقدمت اثنتان منهن ببلاغات ضده.

وقالت مصادر أمنية إن «رجال مباحث الفروانية تمكنوا من ضبط مواطن يبلغ من العمر، 57 عامًا، كان يمارس النصب والاحتيال على عدد من الأرامل والمطلقات وكبار السن، خاصة بين المدينات بمبالغ مالية».

وأوضحت المصادر أن الخمسيني المتهم كان يوهم النسوة بمقدرته على تخفيض المديونيات المستحقة عليهن بنسبة 40%، ويطلب مقابل ذلك الوهم هدايا ثمينة مثل الهواتف الذكية أو الساعات، ومن ثم يتوارى عن الأنظار، حسبما أفادت صحيفة «الأنباء»، اليوم الإثنين.

وتم ضبط المتهم في منطقة عبدالله المبارك على خلفية قضيتين مسجلتين بحقه رسميًّا، فيما رجح مصدر أمني أن يرتفع عدد القضايا المسجلة بحق المتهم إلى عشرات القضايا بعد الإعلان عن ضبط المتهم وممارساته غير المشروعة.

وذكرت الصحيفة أنه تبين لرجال الأمن أن المتهم من محترفي النصب والاحتيال، مشيرة إلى أن «مواطنتين تقدمتا إلى مخفر الفروانية وأبلغتا بأن مواطنًا تعرف عليهما وعرض عليهما مساعدتهما في تخفيض القروض المستحقة عليهما».

وأوضحت الشاكيتان أنهما تعرفتا على المواطن خلال تجمع في ساحة الإرادة؛ حيث أوهمهما بأنه يعمل لدى شخصية مهمة VIP وأن بإمكانه خفض القروض.

وطلب النصاب من المواطنتين هدايا عبارة عن هاتفين حديثين، تم تقديمهما له بالفعل؛ ليتوارى بعدها عن الأنظار؛ لتتقدم كل منها بعد ذلك ببلاغها ضده.

وقال مصدر أمني: «فور تسجيل السيدتين بلاغهما بهذا الخصوص تم تكثيف التحريات حول المتهم، وتبين أنه مواطن كويتي يبلغ من العمر 57 عامًا، وأن الضحيتين ليستا الوحيدتين»، كما خلصت التحريات إلى أن النصاب كان يلتقي ضحاياه في أسواق تجارية وحينما يتسلم الهدايا يتوارى عن الأنظار.

وأضاف المصدر: «كشفت التحريات عن أن المتهم كان يتعمد أن يرتدي الملابس الفاخرة»، موضحًا أن رجال المباحث تمكنوا من تحديد مكان المتهم وضبطه؛ تمهيدًا لإحالته إلى النيابة بتهمة النصب والاحتيال.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك