Menu


تقرير يثبت اصابته بالتهاب رئوي وآخر بأنفلونزا الخنازير ..شقيق الخشرمي لـ\"العربية\": نصر على التحقيق في وفاة أخي صالح..!!

عاجل ( متابعات)- أكد عبد العزيز الخشرمي في حديثه لبرنامج \"آخر ساعة\" على قناة \"العربية\" إصرار عائلته على ضرورة إجراء تحقيق لمعرفة \"أسباب التقصير\" التي
تقرير يثبت اصابته بالتهاب رئوي وآخر بأنفلونزا الخنازير ..شقيق الخشرمي لـ\"العربية\": نصر على التحقيق في وفاة أخي صالح..!!
  • 91
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عاجل ( متابعات)- أكد عبد العزيز الخشرمي في حديثه لبرنامج \"آخر ساعة\" على قناة \"العربية\" إصرار عائلته على ضرورة إجراء تحقيق لمعرفة \"أسباب التقصير\" التي أدت إلى وفاة أخيه صالح بفيروس \"أتش1 إن1\" المسبب لمرض إنفلونزا الخنازير، مشيرا إلى أن لم يتلق أي رد فعل من وزارة الصحة على تصريحاته لقناة \"العربية\" في وقت سابق. وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت عن أول حالة وفاة بمرض إنفلونزا الخنازير لمواطن يبلغ من العمر 30 عاماً في المنطقة الشرقية. وأوضحت الوزارة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية الاثنين 27-7-2009، أن المواطن تم إدخاله أحد مستشفيات القطاع الخاص في مدينة الدمام عند الساعة 6 مساءً يوم الأربعاء الماضي, وكان يشكو من ارتفاع في درجة الحرارة وسعال ووجع في الحلق وضيق في التنفس، ويعاني من السمنة وهي أحد عوامل الاختطار. وقال الخشرمي إن شقيقه راجع مستشفى المواساة لأكثر من أسبوعين وليس يوم الأربعاء، مشدداً على أنه كان من المفترض أن يتم الكشف عن المرض مبكراً، في حين كان يكتفي بإبقائه لمدة 4 ساعات على جهاز الأوكجسين عند كل مراجعة. وأردف: \"الأربعاء المنصرم أدخلنا شقيقنا المستشفى حيث تم وضعه في العناية المركزة،بعد تشخصيه حالته على أنها التهاب رئوي حاد، وعندما طالبنا بنقله إلى مستشفى آخر تتوافر فيه تجهيزات أفضل، قوبل طلبنا بالرفض بحجة أن أخي في حالة حرجة لا تسمح له بالخروج\". وأوضح الخشرمي لـ\"العربية\" أن تقرير الوفاة لم يتضمن أسباب موت شقيقه، مشيراً إلى أنه تم إخبارهم (العائلة) بأن وفاة ابنهم مردّها هبوط في الدورة الدموية وفشل في الرئة. وأضاف: \"بينما كنا نقوم بغسل أخي استعداداً لموارته الثرى جاءنا اتصال بأن سبب الوفاة هو إنفلونزا الخنازير، ولدى سؤالنا فيما إذا كان هناك أي مانع لا يسمح بإتمام إجراءات الدفن، أجابنا أهل الاختصاص بأن لا موانع من ذلك\". وطالب الخشرمي وزارة الصحة بفتح تحقيق في المسألة لمحاسبة ومعاقبة المقصرين في حال وجود تقصير حتى لا تتكرر \"مأساة\" أخيه مع شخص آخر، ولدى سؤاله عن كيفية انتقال المرض، رحج عبدالعزيز أن يكون الفيروس قد انتقل لأخيه من أحد عملاء البنك الذي يعمل به، مشدداً على أن شقيقه لم يسافر خارج البلاد في الآونة الأخيرة. مصاب قبل 3 أيام وفي اتصال مباشر مع قناة \"العربية\"، أوضح وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي زياد ميمش أنه سيتم التحقيق في أسباب وفاة صالح لتتم معاقبة ومحاسبة المقصرين في حال وجود أي تقصير أو إهمال. وكان مشيمس تحدث في وقت سابق للعربية عن الظروف المرضية للمتوفي، مشيراً إلى أنه كان يحمل الفيروس قبل 3 أيام من إدخاله المستشفى، حيث عولج من التهاب رئوي، لكن حالته تدهورت مع مرور الوقت. وأكد أن الشؤون الصحية للمنطقة الشرقية تتابع الحالة الصحية لعائلة المتوفي، للتأكد من عدم انتقال المرض إلى أي من أفرادها، مع إخضاع من يُظهر عوارض الإصابة للفحوص الطبية اللازمة. من جهته، أشار مراسل \"العربية\" في الدمام بدر الشهري إلى أن المستشفيات المحلية تعيش حالة من التأهب منذ الإعلان عن أول إصابة بالفيروس، فتم تعزيز الإجراءات الإحترازية، وجرت مضاعفة أعداد الأدوية اللازمة لمواجهة الحالات. كما لفت إلى أن المستشفيات السعودية عالجت العديد من حالات الإصابة بالفيروس، وخرج أصحابها معافين بالكامل. ومنذ بدء تفشي الفيروس، ظهرت نحو 300 إصابة بالفيروس في المملكة. بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية ان الفيروس تسبب في موت أكثر من 800 شخص في العالم منذ ظهوره في أبريل/نيسان. الصورة للمتوفي الخشرمي رحمه الله ( المصدر موقع العربية)

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك