Menu

سوق الأسهم السعودي يتراجع بعد موجة بيع استعدادًا لاكتتاب أرامكو

مع إعلان تفاصيل طرح الشركة..

كما كان متوقعًا سيطرت التوجهات البيعية بقوة على السوق السعودي استعدادًا للاكتتاب في شركة أرامكو، تلك التوجهات البيعية تؤكد بدء المحافظ الاستثمارية في الاستعداد
سوق الأسهم السعودي يتراجع بعد موجة بيع استعدادًا لاكتتاب أرامكو
  • 857
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كما كان متوقعًا سيطرت التوجهات البيعية بقوة على السوق السعودي استعدادًا للاكتتاب في شركة أرامكو، تلك التوجهات البيعية تؤكد بدء المحافظ الاستثمارية في الاستعداد للمشاركة في هذا الطرح الضخم.

وخسر مؤشر »تاسي« في تعاملات اليوم الأحد 1.99% فاقدًا 153 نقطة؛ ليغلق الجلسة عند مستوى 7590 نقطة.

ومن الناحية الفنية، فإن المؤشر العام للسوق السعودي سيواجه في الأسبوع المقبل دعمًا عند مستويات 7700 نقطة، فيما حدد مستويات المقاومة عند 7800 نقطة، بحسب خبراء التحليل الفني.

هذا وتم التعامل اليوم على 85.7 مليون سهم تقريبًا، بقيمة إجمالية بلغت 2.108 مليار ريال .

السوق السعودي ومعظم الأسواق الخليجية أنهت الأسبوع الماضي عند مستويات تشير إلى تفاؤل المستثمرين، الأمر الذي يُبقي احتمالات إمكانية عودة السوق السعودي وبعض أسواق المنطقة للربحية.

ويشير المحللون إلى أن احتمالية عودة الصعود ترتبط بشكل كبير بالأرباح الجيدة التي سجلها القطاع المصرفي بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بأغلب الأسواق مع بقاء خطط التوزيعات السنوية لدى الشركات الكبرى وتراجع أسعار الفائدة.

ومن جهة أخرى، فإن إتمام طرح أرامكو سوف يعزز من جاذبية الاستثمار بالسوق السعودية، وسيضع بورصة السعودية على رأس قائمة الأكثر جذبًا للاستثمارات إقليميًا.

ختاما، فإن الأسواق الخليجية بشكل عام ستظل تحت تحكم عدة عوامل كبرى الفترة المقبلة، أهمها كيفية تعاطي المستثمرين العالميين مع مجريات طرح عملاق النفط السعودي أرامكو، بالإضافة إلى تطورات النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والتذبذب في أسعار النفط العالمي، إضافة إلى نتائج الشركات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك