Menu


اختيار بنوك عالمية لترتيب بيع أول سندات دولية للمملكة

في مقدمتها "جي بي مورجان، وإتش إس بي سي هولدنجز

ذكرت وكالة "بلومبيرج" أن المملكة عينت عددًا من البنوك والمؤسسات المالية العالمية لإدارة وترتيب أول عملية بيع لسندات دولية ستُطرَح في الأسواق المالية العالمية قر
اختيار بنوك عالمية لترتيب بيع أول سندات دولية للمملكة
  • 5072
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكرت وكالة "بلومبيرج" أن المملكة عينت عددًا من البنوك والمؤسسات المالية العالمية لإدارة وترتيب أول عملية بيع لسندات دولية ستُطرَح في الأسواق المالية العالمية قريبًا.

ونقلت الوكالة، الأحد (26 يونيو 2016)، عن مصادر مطلعة قولها إن الرياض عينت "جي بي مورجان، وإتش إس بي سي هولدنجز، وسيتي جروب، لترتيب أول عملية بيع لسندات دولية.

وقالت الوكالة إن المملكة العربية السعودية تحشد مواردها المالية بعد تراجع أسعار النفط، وأعلنت عن خطة التحول الاقتصادي لتقليل الاعتماد على النفط وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص عمل للأجيال الشابة.

وتدرس المملكة بيع سندات دولية بـ10 مليارات دولار على الأقل، بعد انتهاء شهر رمضان خلال شهر يوليو المقبل، وفقًا لما تم إعلانه في وقت سابق من الشهر الجاري

وقال تقرير "بلومبيرج" إن المملكة تمول عجز الموازنة عن طريق بيع ديون محلية، والسحب من الاحتياطات الأجنبية والاقتراض من البنوك الدولية.

وكانت المملكة قد أبرمت اتفاقًا للحصول على أول قرض  في 15 عامًا في أبريل الماضي، في إطار سعيها إلى تغطية العجز المقدر بنحو 100 مليار دولار هذا العام.

وذكرت الوكالة الشهر الماضي أن المملكة اختارت المصرفي في بنك "إتش إس بي سي" فهد السيف لتأسيس وإدارة مكتب جديد للديون والسندات؛ حيث سيكون مسؤولًا عن إصدار المملكة أول سندات دولية هذا العام.

اقرأ أيضًا:

المملكة تدرس بيع سندات بقيمة 15 مليار دولار

"بلومبيرج": المملكة تتّجه لإنشاء وحدة متخصصة لتخفيض الإنفاق

بلومبيرج: المصرفي "فهد السيف" مسؤول عن إصدار أول سندات دولية للمملكة

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك