Menu
منيرة عبدالسلام

تريد بناء حياتك على جهد غيرك

الأحد - 25 ربيع الأول 1443 - 31 أكتوبر 2021 - 08:38 م

المكرم هو الله المجزي هو الله تريد مكانة عالية من غير جهد، وتريد جهد غيرك، وتريد بناء حياتك جميعها على مثابرة الناس لا، مستحيل سيكون لك خير.

خراب سمعة غيرك لأنه ناجح أكثر منك لم ينتج لك شيئًا إلا سيدمرك في دنيتك وآخرتك، اترك الخلق للخالق واتبع كل شيء تحبه وتريده، لا عليك من نجاح غيرك، وإن أفسدت عليه كل شيء، وسيكون لك فعلاً وربي سيعطيك، ولكن في نهاية المطاف سينجح هو وأنت تكون قد أفسدت نفسك بنفسك، وستقع في حفرة كبيرة لأنك مسلم وعرضت مسلم للخطر، وهذا لم ينتج من عمرك إلا خسارة.

لا عليك، اتزن وكن مهذباً في أحلك الأمور، أنت الصبور والله معك وهو يراك ويسمعك وكفى بالله وكيلاً وشهيداً، لديك حياتك فقط اهتم بها لا عليك منهم هم أناس يريدون لك الخسارة، ولكن رُب خسارة تقربك لأقربائك، هذه تعد ربحًا، مرة أخرى اتزن وقف وقفة الشجاع، وقل إنني قوي بالله، ثم كل شيء له وقته وقد حان الوقت لأكون في مكاني الصحيح.

المقرضون كُثر، هل ستسير خلفهم كثيراً وهم يقولون ما ليس بك فقط لكي تخسر وأنت الرابح ولو خسرت لأنه ربحت في الدنيا ربك ووالديك وفي الآخرة الأجر.

لا تبتئس معك الله سندك وهو يعلم ما بك وسيوفر لك راحة، وها هي جاءت إلى مكانك الراحة، لا تحزن على كل مجريات الحياة، ورُب شيء كان بعيدًا وقربه الله لإنسان وكان له هلاكًا، ورُب شيء شر تستنتج منه الخير ويكون لك نصيب من الله في الخير لأنك طيب، والخيرة فيما اختارها الله لك.

الكلمات المفتاحية