alexametrics
Menu


120 طالبة سعودية يدرسن إنتاج الأفلام السينمائية

إقبال نسائي متزايد..

120 طالبة سعودية يدرسن إنتاج الأفلام السينمائية
  • 884
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 جمادى الأول 1436 /  21  فبراير  2015   02:39 م

أكد محمد غزالة، رئيس قسم الإنتاج المرئي والرقمي، وأستاذ الرسوم المتحركة بجامعة عفت، أن القسم شهد إقبالا متزايدًا من جانب الطالبات السعوديات الراغبات في دراسة مختلف أنماط الإنتاج الفني المرئي والمسموع.

وتوقع غزالة أن يتخرج في القسم نحو 25 طالبة في 2017 بعد حصولهن على درجات جامعية في الإنتاج الفني وصناعة الأفلام، بحسب صحيفة "عرب نيوز"، السبت (21 فبراير 2015).

وأضاف أن القسم الذي تم إنشاؤه في سبتمبر 2013 بحوالي 16 طالبة، أصبح يدرس فيه الآن 120 طالبًا.

ووفقًا لغزالة فإن القسم يشهد زيادةً في الطلب من الطالبات السعوديات للدراسة في مجال إنتاج الأفلام، لافتًا إلى أن العديد منهن سيُصبحن في المستقبل مخرجات وخبراء في الإنتاج الرقمي والفيديو.

ولفت إلى هذا المجال أو التخصص يسمح للعديد من الخريجات باستخدام مهاراتهن لتبادل وجهات النظر حول مجتمعاتهن وتصحيح الصور النمطية غير الدقيقة المأخوذة عن البلاد في وسائل الإعلام الغربية.

وأشار إلى أن هذه الدورة التعليمية تُعد الأولى من نوعها في البلاد، حيث توفر التدريب الأكاديمي على الإنتاج التلفزيوني، والأفلام، والألعاب، والرسوم المتحركة، ووسائل التكنولوجيا الحديثة، وغير ذلك من المجالات.

ورغم الاهتمام المتزايد بهذا المجال في المملكة، فإن غزالة يقول إن العديد من الخريجات وصناع السينما لا يزالون يواجهون بعض الصعوبات والمعوقات بسبب أن المجتمع ما زال يحتاج وقتًا طويلا لكي يقدر مدى الحاجة إلى مثل هؤلاء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك