Menu


استشاري نساء وتوليد يقدم 6 نصائح ذهبية للحامل

في مقدمتها تجنب التدخين السلبي

تحتاج المرأة في مرحلة الحمل إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على سلامتها وسلامة الجنين، كما يجب عليها أن تحذر من بعض الأفعال والتصرفات لتجنب أي مضاعفات م
استشاري نساء وتوليد يقدم 6 نصائح ذهبية للحامل
  • 3837
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحتاج المرأة في مرحلة الحمل إلى اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحفاظ على سلامتها وسلامة الجنين، كما يجب عليها أن تحذر من بعض الأفعال والتصرفات لتجنب أي مضاعفات محتملة.

ويقدم استشاري أمراض النساء والتوليد الدكتور عمرو حسن لقراء "عاجل" 6 نصائح ذهبية للحصول على حمل مريح وطفل سليم معافى، في مقدمتها المتابعة المستمرة مع الطبيب أثناء الحمل.

وقال الدكتور عمرو، إن المتابعة الدورية تسمح للمرأة باكتشاف أي مرض يهدد صحتها وصحة الجنين مثل ارتفاع ضغط الدم الذي ربما يؤدي لتسمم الحمل ووفاة الجنين أو الأنيميا التي تؤدي للإحساس بالضعف والدوار وإنجاب طفل ناقص الوزن.

وأضاف أن المتابعة مع الطبيب في غاية الأهمية خاصة لمرضى السكري لتجنب زيادة حجم الطفل مما يؤدي لصعوبة الولادة أو الولادة المبكرة، أو انخفاض نسبة السكر عند الجنين عقب الولادة مباشرة وهي من المضاعفات المحتملة لمرضى السكري.

كما ينصح السيدات الحاملات بتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة والأطعمة الغنية بالبروتين، حتى ينمو الطفل بشكل جيد وتستطيع الأم تحمل هذه الفترة المجهدة.

كما ينصحهن بتناول الحليب ومشتقاته بشكل يومي، لافتا إلى أن الطفل يحتاج إلى الكالسيوم في عملية تكوينه ويحصل عليه من الكالسيوم الموجود في عظام الأم في حالة امتناعها عن تناوله أثناء الحمل.

وحذر من التدخين أثناء الحمل أو حتى التدخين السلبي بالوجود إلى جوار المدخنين، مشيرا إلى أنه ربما يؤدي إلى الإجهاض أو ينتج عنه تشوهات في قلب الجنين أو حدوث نزيف للأم.

كما نصح السيدات بممارسة الرياضة بشكل مستمر طوال فترة الحمل بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك