alexametrics


بحضور رؤساء هيئة الأركان بالدول المشاركة..

"التحالف الإسلامي" يعقد أول اجتماعاته بالرياض

"التحالف الإسلامي" يعقد أول اجتماعاته بالرياض
  • 850
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 09:27 صباحًا

تحتضن الرياض، الأحد (الـ27 من مارس 2016)، الاجتماع الأول لرؤساء هيئة الأركان في دول التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، بعد أن أعلن عن تشكيله ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان في ديسمبر الماضي، ليؤكد حرص العالم الإسلامي على محاربة الإرهاب، الذي تضرر منه العالم الإسلامي قبل المجتمع الدولي.

واتّخذ التحالف أولى خطواته الرسمية بإنشاء مركز التحالف الإسلامي العسكري بالرياض، وذلك من أجل تطوير الأساليب والجهود لمحاربة الإرهاب في العالم الإسلامي، ولتنسيق الجهود بين الدول المشاركة بهدف الارتقاء بالقدرات لمحاربة الإرهاب وكل ما يزعزع أمن دول العالم الإسلامي.

كانت وزارة الدفاع المصرية قد أكدت أن الاجتماع يبحث عددًا من الملفات المتعلقة بزيادة أوجه التعاون العسكري والأمني بين الدول الإسلامية، وفى مقدمها الحرب الدولية على الإرهاب، والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي.

من جانبه؛ ذكر سفير الأردن لدى المملكة، جمال الشمايلة، أنه بعد مناورات رعد الشمال التي أثبتت قدرة التحالف العربي والإسلامي على التعاون بين الدول كافة في المجال العسكري، كان لا بد أن تستمر هذه المناورة العسكرية على أرض الواقع في اجتماعات من شأنها دائمًا أن ترفع مستوى الجاهزية القتالية للدول المشاركة وجيوشه.

وأكد الشمايلة أن الهدف من التحالف في المقام الأول هو محاربة الإرهاب، وأخطاره البشعة على المدنيين والأبرياء، وهو ما تتميز به القوات الأردنية التي أحبطت مخططات لـ"داعش" أخيرًا، كانت تهدف إلى تفجير أماكن عامة مثل الأسواق التجارية، وغيرها من أماكن تجمع المواطنين الأبرياء ما كان سيتسبب في قتل المئات منهم، وفقًا لما نشرته صحيفة "الحياة"، الأحد (27 مارس 2016).

وانضمت 38 دولة انضمت للتحالف الإسلامي، حيث إن عددًا من الدول تدرس الانضمام إلى التحالف، إذ ستقوم قبل ذلك بمراجعة دساتيرها وقوانينها.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك