Menu


دراسة: 63% من الإماراتيين يُفضّلون استخدام الهواتف في عمليات الدفع

النسبة العالمية تصل لـ59%..

دراسة: 63% من الإماراتيين يُفضّلون استخدام الهواتف في عمليات الدفع
  • 76
  • 0
  • 0
فريق التحرير
4 جمادى الأول 1440 /  10  يناير  2019   05:42 م

كشفت دراسة لشركة "كي بي إم جي إنترناشيونال"، زيادة اعتماد المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة على هواتفهم الذكية، في القيام بعمليات الدفع اليومية.

ونقلت صحف إماراتية عن الدراسة، أن نحو 63% من المشاركين عبّروا عن أنهم يفضلون استخدام هواتفهم الذكية على استخدام محافظهم النقدية التقليدية، بالمقارنة مع 59% عالميًا، في مؤشر على وجود فرص كبيرة للاستثمار في تطبيقات الدفع الإلكتروني في الدولة.

وحملت الدراسة عنوان "أنا وعائلتي ومحفظتي"، وشملت 2500 مستهلك، وأرجعت تفضيل المستهلكين في الإمارات للاعتماد على الهواتف؛ بأن الدولة تتمتع بنسبة كبيرة من الشباب.

وأبدى ما يقرب من نصف المستهلكين في الإمارات، الذين تم استبيانهم، إعجابهم الشديد بدور الهاتف الذكي في مساعدتهم على إدارة جدولهم اليومي، وعلى الرغم من أن نحو 95% من سكان الإمارات يعتمدون على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على التوالي للاطلاع على الأخبار، إلا أن المستهلكين من عشاق الهواتف الذكية في دولة الصين ودولة الهند تجاوزوا هذه النسبة.

ورغم ما شهدته البيانات العالمية من "اختراق" مؤخرًا، إلا أن 78% من المستهلكين في دولة الإمارات أبدوا ارتياحهم بشأن الإفصاح عن بياناتهم الشخصية لتجار التجزئة ومؤسسات أخرى، مشيرين إلى أنهم سوف يقبلون على القيام بذلك بصورة أكبر إذا ما رأوا قيمة ملموسة من ذلك.

وعندما سُئل المستطلعون عن تداول بياناتهم للحصول على ميزة الحصول على خدمات شخصية أو عروض أفضل، فقد سجّل المستهلكون نسبة متوسطة بين الأوروبيين الذين يحرصون على الخصوصية، والمستهلكين في الصين والهند الذين لا يهتمون مطلقًا بهذه الخاصية، حيث قال 22% إنهم لن يفصحوا عن بياناتهم أبدًا.

وأشارت الدراسة إلى أن القطاعات التي تتمتع بأعلى مستوى من الثقة بين المستهلكين لتبادل البيانات، هي الرعاية الصحية بنسبة 63%، والخدمات المصرفية بنسبة 52%، والتجزئة بنسبة 51%، وشركات التكنولوجيا بنسبة 38%، في حين سجّل قطاع الإعلانات النسبة الأقل على صعيد الثقة بين المستهلكين بواقع 15%.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك