Menu


متخصِّص يوضِّح دور «الروبوت» في فرز الطرود وتحضير الأدوية للمرضى

عبر تقنية التعرُّف على الحروف بصريًا و تمييز الكلام آليًا

قدم أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة طيبة الدكتور إيهاب محمد السيد، صباح اليوم، محاضرة عن كيفية استخدام ذراع روبوت صناعي في فرز الطرود عن طريق استخدام تقنيتي التعر
متخصِّص يوضِّح دور «الروبوت» في فرز الطرود وتحضير الأدوية للمرضى
  • 53
  • 0
  • 0
نايف السعدي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قدم أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة طيبة الدكتور إيهاب محمد السيد، صباح اليوم، محاضرة عن كيفية استخدام ذراع روبوت صناعي في فرز الطرود عن طريق استخدام تقنيتي التعرف على الحروف بصريًا وتمييز الكلام آليًا.

جاء ذلك ضمن فعاليات المؤتمر العربي السادس للروبوت بالطائف، وبتنظيم مدارس صفوة الطليعة الأهلية في محافظة الطائف لأول مرة في المملكة بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت خلال الفترة من 20- 22 صفر 1441هـ الموافق 19- 21  أكتوبر 2019.

وقام مجموعة من طلاب قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة جامعة طيبة بالمدينة المنورة بتطوير جهاز لفرز الطرود آليًا باستخدام تقنيتي التعرف على الحروف بصريًا وتمييز الكلام آليًا، على أن يتم ربطه بذراع آلي صناعي موجود حاليًا في جامعة طيبة.

ويستخدم هذا الجهاز في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مثل: «البريد السعودي، شركة زاجل، شركة أرامكس، شركة دي اتش ال، شركة يو بي اس، شركة فيديكس، وتي ان تي».

كما يُمكن استخدامه في وزارة الصحة لمساعدة الصيدلي في تحضير الدواء للمريض باستخدام الروبوت آليًا، فيما قد تم تطوير البرنامج من خلال مشروع تخرج طلاب الهندسة السنة الأخيرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك