Menu


خبراء تغذية: 8 خطوات لـ«كسر العادات الغذائية السيئة»

من أجل الحصول على صحة أفضل

يحاول الكثير منا كسر عاداتنا الغذائية السيئة في مقابل نمط حياة أكثر صحة، وعلى الرغم من أن هذه الفكرة قد تبدو ساحقة بالنسبة للبعض، إلا أن بعض التغييرات البسيطة ي
خبراء تغذية: 8 خطوات لـ«كسر العادات الغذائية السيئة»
  • 751
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يحاول الكثير منا كسر عاداتنا الغذائية السيئة في مقابل نمط حياة أكثر صحة، وعلى الرغم من أن هذه الفكرة قد تبدو ساحقة بالنسبة للبعض، إلا أن بعض التغييرات البسيطة يمكن أن تجعل العالم مختلفًا، وهنا يحدِّد الخبراء بعض النصائح حول اتخاذ خيارات طعام أكثر حكمة:

- عندما تشعر بالجوع، يكون من السهل للغاية الوصول إلى أقرب وجبة خفيفة غير صحية، على الرغم من نيتك المبيتة لتناول الطعام الصحي، ولتجنب حدوث ذلك، احتفظ دائمًا بإعداد وجبات خفيفة وصحية في حقيبتك عندما تكون خارج المنزل.

- احترس من الأطعمة، التي يتم تسويقها على أنها صحية أو قليلة الدسم، لأنها غالبًا ما تكون محملة بالسكر، وهو ما يمثل كارثة بالنسبة لمحيط خصرك، ومن خلال قراءة ملصقات تغليف المواد الغذائية، يمكنك بسهولة تحديد أي المنتجات صحية ومغذية، واحترس من تحايل تلك الملصقات، وابحث عن أي كلمات تنتهي بأحرف ose لأن هذا يعني السكر.

- أكل أكبر كم ممكن من أنواع الفواكه والخضروات المختلفة، فكل نوع من الخضروات الملونة به نوع فريد من العناصر الغذائية المفيدة، من فيتامين K في اللفت الأخضر الداكن، إلى وفرة فيتامين A الموجود في الجزر، وفي أوقات الوجبات استهدف دائمًا تناول ثلثي الخضار مع حصة من البروتين، مثل اللحوم أو السمك، أو البيض أو المكسرات، أو البقول.

- الأكل هو فرصتك للعناية بنفسك ومنحها أفضل غذاء ممكن، فالاسترخاء والتركيز أثناء تناول الطعام يتيحان لجسمك الهضم والامتصاص الكامل لجميع العناصر الغذائية من طعامك، وإذا كان ذلك ممكنًا، اترك هاتفك في الغرفة الأخرى في أوقات الوجبات، وأغلق أي أجهزة تليفزيون أو راديو عند تناول الطعام، وتأكد من مضغ كل شيء جيدًا.

- قم بوضع خطة لوجبات الأسبوع، ثم اكتب قائمة تسوق بناءً على المكونات التي ستحتاج إليها، فهي طريقة رائعة لتوفير الوقت والأموال.

- حاول دائمًا تحديد المكونات عالية الجودة كلما أمكن ذلك، كالأسماك الزيتية، البيض العضوي، الدجاج ولحوم البقر العضوية، التي تغذيها الأعشاب أو خبز العجين المخمر.

- استبدل أو قلل من كمية الملح التي تطهوها، بتتبيل وجباتك بالبهارات مثل الكركم والثوم والفلفل الحار والقرفة والقرنفل؛ حيث يعتقد أن قلة حالات سرطان الأمعاء في الهند، تعود لارتفاع استخدام هذه البهارات لديهم، فجرب الكركم على البيض المخفوق، والثوم كقاعدة لصلصات المكرونة منزلية الصنع، والقرفة المضافة إلى إفطارك.

- استبدل صلصات الوجبات السريعة والبطاطس بسلطة الخضروات الطازجة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك