alexametrics
Menu


أمير حائل يوضح حقيقة زيادة أعداد وفيات حديثي الولادة في المنطقة

خلال جلسة نقاشية مع المواطنين والمسؤولين

أمير حائل يوضح حقيقة زيادة أعداد وفيات حديثي الولادة في المنطقة
  • 1809
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 محرّم 1436 /  28  أكتوبر  2014   03:33 م

 

 

عقد أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، حوارًا مع المسؤولين بالمنطقة والمواطنين، خلال جلسة "الاثنينية" في قصر أجا، متناولاً الوضع الصحي في المنطقة، خاصةً ما يتعلق بما تردد في وسائل الإعلام عن زيادة أعداد الوفيات حديثي الولادة بالمنطقة، إضافة للوضع الصحي بالمنطقة عموما، والذي تناوله برنامج الثامنة مع داؤد على قناة mbc.

 

 

وفي بداية جلسة النقاش، أكد الأمير سعود أن إمارة المنطقة لن تكون منبرًا لتبرير ما يحدث في صحة المنطقة، وأنه يأمل أن تدعم وزارة الصحة احتياجات المنطقة، كما شدد على مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبد المحسن العمار أن يقدم توضيحًا لما تناولته الحلقة ووسائل الإعلام عن قضايا الصحة بالمنطقة.

 

 

وتطرق عدد من المسؤولين والمواطنين في الحوار مع أمير حائل إلى تعثر مباني المستشفيات بالمنطقة، وحاجة المنطقة إلى دعمها بالكوادر الطبية.

 

 

واستعرض خلال الحوار القضية الأبرز في صحة حائل، وهي قضية أعداد وفيات حديثي الولادة التي أثيرت عبر وسائل الإعلام، وأكد أنه اطلع على تقرير وزارة الصحة، وأوضح أن التقرير بيَّن أن النسبة بحائل مماثلة للمناطق الأخرى بالمملكة، وأن التقرير مُعَد من قبل لجان بالوزارة، وأكد أن هذه القضية تم الرد عليها في حينها طبيًّا وعلميًّا.

 

 

وكان قد  ترأس نائب أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، وبتكليف من أمير المنطقة في الفترة الماضية اجتماعات مع عدد من المختصين من وزارة الصحة ومن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، أطلع خلالها على دراسة الوضع الصحي بالمنطقة، والبدء بمعالجة شاملة وعاجلة، ومعالجة المشاريع الصحية المتعثرة وتسليمها لمقاولين جدد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك