alexametrics
Menu


صحة الجوف: لم يثبت حتى الآن إصابة "ممرضة سكاكا" بكورونا

"عاجل" تؤكد التزامها بنشر رد الشئون..

صحة الجوف: لم يثبت حتى الآن إصابة "ممرضة سكاكا" بكورونا
  • 449
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 محرّم 1436 /  29  أكتوبر  2014   03:19 م

 

 

تلقت "عاجل" ردًا من الناطق الإعلامي بصحة الجوف فهد محمد الكريع حول ما نشرته، الأربعاء (29 أكتوبر 2014)، بشأن إصابة ممرضة بـ"كورونا" في سكاكا، ليؤكد أنه لم يثبت لهم إصابتها بالفيروس من الأساس أو إثبات أن التحاليل إيجابية.

 

وفي التزام منها بحق الرد، تنشر "عاجل" رد المديرية العامة للشؤون الصحية بالجوف، حيث قالت المديرية: "إشارة إلى ما نشر في صحيفة عاجل بعنوان (لمخالطتها خمسينية متوفاة.. إصابة ممرضة بكورونا في سكاكا).. نفيدكم أنه لم يثبت لنا حتى تاريخه إصابة الممرضة المشار لها بفيروس كورونا ولم تظهر نتائج التحاليل إيجابية التحليل حتى تاريخه كما أشار الخبر".

 

 وأضافت: "ولكن التعليمات تقضي بالاشتباه في بعض الحالات وفق الأعراض حمايةً للمريض وللمجتمع ولا يعني ذلك بالتأكيد الإصابة بالمرض ونحن بانتظار نتائج العينة الثانية التي أرسلت حيث إنه لم تثبت إيجابية العينة الأولى ولا مجال للتشكيك في الشفافية التي تنتهجها الوزارة بهذا الموضوع".

 

وذكرت: "عليه نؤكد بأنه لا يصح استباق الأحداث، خاصة التي تؤثر على سمعة المريض وذويه وحالتهم النفسية والصحية وخلق بلبلة في المجتمع، وسيتم التعامل مع المريضة وفق الأصول الطبية وتحويلها إلى الرياض ونقلها لمزيد من الفحوصات والعلاج وفي حال ثبوت إصابتها سيتم إعلان ذلك بلا شك من اللجنة المخولة بوزارة الصحة". كما احتفظت إدارة الشؤون الصحية بالجوف بحقها القانوني.

 

ومن جانبها، تؤكد "عاجل" أنها التزمت بمعايير المهنية بداية من "نقل شكوى زوج الممرضة" ثم محاولة التواصل مع الشؤون الصحية بالجوف ولم تحصل على رد في حينه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك