Menu


ولي ولي العهد يزور فرنسا الأسبوع المقبل

يلتقي رئيس الجمهورية ووزير الخارجية

يعتزم صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، زيارة للعاصمة الفرنسية، باريس، الأسبوع المقبل، بهدف
ولي ولي العهد يزور فرنسا الأسبوع المقبل
  • 5406
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعتزم صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، زيارة للعاصمة الفرنسية، باريس، الأسبوع المقبل، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت وكالة فرانس برس، الخميس (23 يونيو 2016)، عن السفارة الفرنسية بالرياض، أنه من المتوقع أن يجتمع ولي ولي العهد بالرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، وبوزير الخارجية الفرنسي، جان مارك إرو، يومي الإثنين والثلاثاء على الترتيب.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن يقوم ولي ولي العهد ووزير الخارجية الفرنسي باستضافة اللجنة السعودية الفرنسية المشتركة في اجتماعها الثالث.

ونقلت الوكالة عن بيان السفارة الفرنسية بالرياض، أن الزيارة من المتوقع "أن تؤكد وترسخ الشراكة الاستراتيجية بين البلدين".

ولفتت السفارة إلى أن الأمير محمد سيلتقي كذلك برئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، حيث سيعمل الجانبان على مناقشة سبل تنشيط التعاون بين البلدين في ظل مشروع النهضة الوطنية الذي يقوده ولي ولي العهد.

جدير بالذكر أن أول زيارة رسمية للأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا كانت في شهر يونيو من العام الماضي، حيث افتتح اللجنة السعودية الفرنسية المشتركة عقب القمة التي عقدها الرئيس الفرنسي مع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وكذا زعماء الخليج بالرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك