Menu


ارتفاع أسعار البنزين يجدد منافسة الشباب والعوائل على اقتناء السيارة الأفضل

بعد ساعات من إعلان أرامكو السعودية الشرائح الجديدة

تتجدد الصراعات العائلية بين الشباب والكبار حول نوعية وإمكانات السيارة التي يرغبون في اقتنائها؛ حيث يتمسك الشباب بالرفاهية التي تتميز بها السيارة وقوة المحرك؛ بي
ارتفاع أسعار البنزين يجدد منافسة الشباب والعوائل على اقتناء السيارة الأفضل
  • 949
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تتجدد الصراعات العائلية بين الشباب والكبار حول نوعية وإمكانات السيارة التي يرغبون في اقتنائها؛ حيث يتمسك الشباب بالرفاهية التي تتميز بها السيارة وقوة المحرك؛ بينما يفضل الكبار السيارات ذات المساحة الاستيعابية الأكبر والأقل تكلفة في الشراء والصيانة والوقود بعد ارتفاع أسعار البنزين.

بعد ساعات قليلة من إعلان أرامكو السعودية رفع أسعار بنزين 91 و95 ابتداءً من أمس الأحد 16 فبراير 2020، شهد المجتمع السعودي توجهًا عامًّا نحو اقتناء السيارات الموفرة للوقود، وهو ما يثير حالة من النقاشات بين أفراد الأسرة الواحدة لرغبة كل طرف في امتلاك ما يناسب تطلعاته.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أنه ابتداءً من شهر فبراير الحالي ستكون فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين شهرية بدلًا من ربع سنوية، وسيكون التعديل في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي والتطبيق يكون في صباح اليوم الحادي عشر، وذلك وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

وكانت السمة الرائدة داخل المملكة قبل شراء السيارة هو الاعتماد على الميزانية المخصصة لشرائها دون التفكير كثيرًا في سعر البنزين، ولكن بعد الإعلان عن القرار السابق بارتفاع الأسعار جعل الجميع يفكر أيضًا في التكلفة التي يتكبدها جراء تشغيل تلك السيارات.

ودائمًا ما تفكر العوائل قبل شراء السيارة الجديدة في عدد المقاعد بداخلها وفي الطرق التي سيتم استخدام السيارة عليها بغرض السفر أو السير داخل المدن فقط؛ لتكون فكرة اقتناء السيارة بشكل اعتمادي واقتصادي.

وتتميز السيارات الاعتمادية في الفئة الاقتصادية بكونها موفرة في استهلاك البنزين، وهي ما سيتهافت عليه قائدو المركبات في الفترة المقبلة لكونها متربطة ارتباطًا شرطيًّا بارتفاع أسعار البنزين.

وسنعرض مجموعة من السيارات المفضلة للطرفين حسب احتياجهم تدريجيًّا اعتمادًا علي سعرها فيما يلي:

شيفروليه سبارك 2020

هي السيارة الأصغر في أسطول سيارات شركة شيفروليه، وتندرج السيارة تحت فئة سيارات المدن الصغيرة، وهي تمتلك الكثير من التكنولوجيا والأداء، كما أنها تقدم استهلاكًا منخفضًا للوقود بالإضافة لتكاليف صيانتها المنخفضة.

وتتوفر السيارة شيفروليه سبارك 2020 بسعر مناسب، إذ تبدأ أسعارها من30,500 ريال تقريبًا، ويبلغ سعة المحرك 1,4 لتر، فيما يبلغ استهلاك الوقود19,6 كم/ لتر، وتبلغ قوة (الموتور)100 حصان.

متسوبيشي اتراج 2020

تتميز هذه السيارة بالاقتصاد في استهلاك الوقود والقدرة على المناورة بسهولة، بالإضافة إلى مميزات التي تمنحك الراحة، والشكل خارجي لها جذاب يتميز بمقدمة السيدان والجزء الخلفي العريض الراسخ هو أيضًا مصمَّم ليناسب وظائف ديناميكية الهواء من أجل تعزيز الأداء الاقتصادي.

يبدأ السعر التقريبي للسيارة «متسوبيشي اتراج» من 31,500 ريال تقريبًا، وتبلغ سعة المحرك 1,2 لتر، وستهتلك بنزين بمعدل 22كم/ لتر، فيما يبلغ قوة (الموتور) 78 حصانًا.

سيارات ذات مستوى أعلى في السعر والاعتمادية

سيارة كيا ريو 2020 تتميز بدقة بالتفاصيل كالمظهر العريض المنخفض الذي يمنحها المظهر الشبابي القوي والصلابة مع مميزات السلامة لذلك تلبي «كيا ريو» احتياج الشباب بل والعوائل أيضًا لما تتميز به من توفير في استهلاك البنزين والصيانة أيضًا.

ويبدأ السعر التقريبي للسيارة كيا ريو 2020 من 50,000 ريال، ويبلغ سعة المحرك 1.4 لتر، فيما يبلغ استهلاك الوقود 16.7 كم/لتر، وتبلغ قوة (الموتور)100 حصان.

هيونداي اكسنت 2020

وتأتي شهرة السيارة الكورية هيونداي اكسنت 2020 نظرًا لانتشارها في المملكة بين فئة الشباب ولما تتميز به من رفاهية داخلية، إذ حصلت على العديد من التحديثات في التصميمات الداخلية التي تتمتع بالعصرية والحداثة، والتصميمات الخارجية التي تتميز بالأناقة والرقى.

ويبدأ السعر التقريبي للسيارة هيونداي اكسنت2020 من من 50,000 ريال، ويبلغ سعة المحرك 1.4 لتر، فيما يبلغ معدل استهلاك البنزين 20.5كم/لتر، ويبلغ قوة (الموتور) 132 حصانًا.

هوندا سيتي 2020

تتميز السيارة هوندا سيتي 2020 اليابانية بكونها سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود وذات انسيابية عالية وقوية في الأداء ومظهر متميز ووسائل الأمان مرتفعة، ويبدأ السعر التقريبي لها من 57 ألف ريال، ويبلغ سعة المحرك 1.5 لتر، فيما يبلغ معدل استهلاكها للوقود17.2 كم/ لتر، فيما تبلغ قوة (الموتور) 118 حصانًا.

نيسان سينترا 2020

تجمع السيارة نيسان سينترا 2020 بين الرفاهية والقوة والتوفير في استهلاك البنزين بالإضافة إلى عوامل الأمان التي تتميز بها، إذ يبدأ السعر التقريبي لها من 60,000 ريال، يبلغ سعة المحرك 1.6 لتر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 16.1 كم/لتر، وكذلك يبلغ قوة (الموتور) 113 حصانًا.

عائلة تويوتا الأكثر طلبا في السعودية

بينما تتربع على عرش القمة عائلة تويوتا اليابانية، وهي الأكثر طلبًا في المملكة، إذ تجمع بين الرفاهية مع الاعتمادية مع السعر المناسب بالإضافة إلى التوفير في استهلاك البنزين.

تويوتا ياريس 2020

ويشتهر بين قائدي السيارات في المملكة مدى توفير السيارة «تويوتا ياريس» للوقود؛ حيث يبدأ السعر التقريبي لها من 50,000 ريال، ويبلغ سعة المحرك 1.3 لتر، معدل استهلاك الوقود يصل إلى 16.9كم/لتر، وتبلغ قوة (الموتور) 98 حصانًا.

تويوتا كورولا 2020

يتهافت الكثير على اقتناء السيارة تويوتا كورولا 2020 الأكثر مبيعًا في العالم والتي تشتهر بكونها سيارة أكثر اعتمادية، وأكثر رفاهية على حد سواء، كما تمتاز بتوافر قطع الغيار وسهولة الصيانة.

ويبدأ السعر التقريبي للسيارة تويوتا كورولا2020 من 65,000 ريال، ويبلغ سعة المحرك 1.6 لتر، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود 16.9 كم/ لتر، وتبلغ قوة (الموتور) 121 حصانًا.

تويوتا كامري 2020

تعتبر تويوتا كامري 2020 أكثر السيارات مبيعًا في السعودية هذا العام والتي وجد من يقتنيها فيها كل ما يحتاج إليه من رفاهية ومتعة قيادة وقوة في الأداء، مما يجذب الشباب إليها، كما أنها تعتبر خيارًا جيدًا جدًّا للعوائل لما تتسم به من مساحات داخلية واسعة ووسائل أمان وراحة.

ويبدأ السعر التقريبي للسيارة تويوتا كامري 2020 من 85,000 ريال، وتبلغ سعة المحرك 2.5 لتر، ومعدل استهلاك الوقود 17.9 كم /لتر، فيما تبلغ قوة (الموتور) 204 أحصنة.

اقرأ أيضًا:

تعرَّف على أسعار ومواصفات مرسيدس GLS450 موديل 2020

كيا تشوق لداخلية سورينتو 2021 الجديدة كليًّا

بالصور.. «مرسيدس» يزيح الستار عن تحفة فورمولا 1 الجديدة «دبليو 11»

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك