alexametrics


"تؤكد حرص القيادة على تنمية كل المناطق"

"الفيصل" و"الفالح" يدشنان مشروعات صحية بجدة

"الفيصل" و"الفالح" يدشنان مشروعات صحية بجدة
  • 1324
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 10:02 مساءً

دشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الثلاثاء (الـ29 من مارس 2016)، مشاريع صحية بمحافظة جدة.

وأكد الفيصل أن ما تحظى به منطقة مكة من مشاريع، لاسيما المشروعات الصحة، تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تحقيق التنمية في كل المناطق.

ونوّه الفيصل إلى أن المشاريع الصحية التي دشنها اليوم ستسهم -بإذن الله- في تقديم خدمات طبية مميزة لسكان جدة، وسترفع القدرة السريرية والتشغيلية بالمحافظة.

وقال وزير الصحة خالد الفالح، إن هذه المشاريع تتضمن تدشين المرحلة الأولى من مجمع الملك عبدالله الطبي، خلال افتتاح مستشفى الباطنية والجراحة التخصصي بسعة 500 سرير، وتصل طاقته الاستيعابية الى 1100 سرير.

وأضاف أنه سيتم استكمال تجهيز المستشفى التخصصي للنساء والولادة والأطفال والحمل الخطر، بسعة 400 سرير، ومستشفى تخصصي للعيون بسعة 200 سرير بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة، وهي في مراحلها الأخيرة.

وبيّن أنه مما يثلج الصدر اليوم، تدشين مستشفى شرق جدة كمرحلة أولى وبسعة سريرية تبلغ 300 سرير، بالإضافة إلى 60 سريرًا لمرضى الفشل الكلوي، ورفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى بزيادة 74 سريرًا.

وثمّن الفالح الدعم اللامحدود الذي تتلقاه الوزارة من القيادة ومتابعة ودعم إمارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة. مقدمًا عظيم شكره لهذا الدعم والاهتمام.

ولفت الفالح إلى أن المشاريع الصحية الجديدة تهدف إلى دعم الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة لأهالي وزوار جدة، وخصوصًا أنها تعتبر البوابة الأولى لضيوف الحرمين الشريفين، ونؤكد حرص الوزارة في التنمية الصحية الشاملة لكل مناطق المملكة وتعزيزها بالكوادر الطبية المؤهلة.

وأوضح الفالح أن هذه المشاريع تشير إلى مضيّ وزارة الصحة في تعزيز الخدمات الصحية، كما أنها تعتبر نقلة نوعية في خدمة المستفيدين، وتقديم الخدمات الطبية لهم بأرقى مستوياتها، كما ستمكّن هذه الخدمات للمواطن والمقيم، من الحصول على سلسلة متواصلة من الخدمات الوقائية والتعزيزية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك