Menu


إعلان شروط القبول بالمدارس للعام الدراسي الجديد

تشمل الطلاب كبار السن وقرب السكن..

إعلان شروط القبول بالمدارس للعام الدراسي الجديد
  • 6211
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 شعبان 1438 /  30  أبريل  2017   10:24 ص

تلقّت مدارس المناطق المختلفة في جميع المراحل التعليمية بالمملكة، تعليمات من إدارات التعليم بتطبيق مجموعة من الشروط لقبول الطلاب وتوزيعهم.

وأقرت التوجيهات التزام المرحلة المتوسطة بترحيل ملفات الطلاب الورقية والإلكترونية في نظام (نور) إلى المدارس الثانوية التي سينتقلون إليها بعد خروج نتيجة الدور الأول مباشرة، مع حجز مقاعد شاغرة للطلاب المكملين في الدور الأول.

وشملت الشروط الموجهة للمرحلة المتوسطة أن تقبل المدرسة المستقبلة جميع الطلاب إلكترونيًّا، مشددة على أن تكون الأولوية في القبول للطلاب السعوديين في المدارس ذات الكثافة العالية.

وأوضحت الشروط أن حسن السيرة والسلوك أمر ضروري لقبول الطلاب كبار السن، أي من تجاوز 16 عامًا للقبول في المرحلة المتوسطة، وتجاوز 19 عامًا في المرحلة الثانوية، أي حتى يتم قبوله "منتظمًا" في المرحلة المنتقل إليها.

وبينت الشروط أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على وثائق دراسية من خارج المملكة بعد توفر إمكانية لقبولهم، تتولى المدرسة تعبئة استمارة المعادلة الموجودة في البوابة الإلكترونية للاختبارات.

ونبهت كذلك إلى اعتماد مبدأ قرب سكن الطالب من المدرسة أساسًا لقبول الطلاب وتوزيعهم على المدارس، مع مراعاة النطاقات المحددة من قبل التخطيط المدرسي، وعلى المدارس الابتدائية والمتوسطة تحديث بيانات الطلاب بكل دقة وفق استمارة مخصصة.

وتتولى المدارس تزويد كل طالب بعد انتهاء اختبارات الدور الأول بصورة من النتيجة ويحفظ أصل النتيجة في ملفه، وعدم قبول أي طالب منتظم إذا كان منقطعًا عن الدراسة لأكثر من عام أو كان يدرس في الانتساب أو كان في المدارس الليلية إلا بعد إحالته لقسم الاختبارات والقبول بالإدارة للنظر في طلبه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك