alexametrics
Menu


انطلاق أعمال ملتقى التوظيف لمكاتب السفر والسياحة بالطائف

أقيم بالتعاون بين «تكامل» و«هدف»

انطلاق أعمال ملتقى التوظيف لمكاتب السفر والسياحة بالطائف
  • 214
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 جمادى الآخر 1440 /  11  فبراير  2019   12:33 م

أقامت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل» فاعليات ملتقى التوظيف بقطاع مكاتب السياحة والسفر في محافظة الطائف، وذلك بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ومشاركة عدد من المكاتب المستثمرة في هذا القطاع السياحي.

وجاء تنظيم اللقاء انطلاقًا من رؤية ومهمة المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية، المتمثلة في تشغيل وإدارة القطاع السياحي بأيادٍ وطنية، مع تعزيز جاذبيته للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل.

وتم خلال الملتقى طرح العديد من الوظائف للشباب والفتيات بقطاع السياحة والسفر، والتي سيكون لها دورها في رفع نسب السعودة في المنشآت السياحية، بما يحقق الهدف من مبادرات الهيئة وفق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030.

من جهته؛ أكد المركز الوطني «تكامل» أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الشركاء كافة، سواء في الجهات الحكومية أو الخاصة ومنشآت قطاع الإيواء السياحي وقطاع السفر والسياحة، سعيًا لتعزيز برامج سعودة العمل في القطاع السياحي بوصفه من أكبر القطاعات الخدمية الموفرة للفرص الوظيفية المباشرة والغير مباشرة.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أعلن، اليوم الاثنين، عقد لقاء وظيفي للباحثين عن العمل، المسجلين بالبوابة الوطنية للعمل طاقات، وذلك بفرع هدف بمنطقة عسير.

وأوضح الصندوق- عبر حسابه على «تويتر» أن اللقاء التوظيفي يتم بالتعاون مع شركة دسر العربية المحدودة، ويتضمن عقد برنامج تدريبي حول الإرشاد المهني للمتقدمين.

يأتي هذا فيما جدَّد الصندوق دعوته لأصحاب الأعمال؛ للتسجيل في برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات الهادف؛ لتحفيز منشآت القطاع الخاص على التوطين، ورفع مساهمة السعوديين والسعوديات في سوق العمل، وسط بيئات عمل محفّزة ومنتجة ومستقرة، ورفع مهارات مَنْ هم على رأس العمل، وكذلك الاستثمار في رأس المال البشري.

وأتاح «هدف» لأصحاب الأعمال، أربع خطوات مُيسرة للتسجيل والاستفادة من البرنامج، تبدأ بتسجيل المُنشأة في البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، ثم تقديم بيانات الإعلان الوظيفي ورفعها على صفحة البوابة؛ ليتسنى للباحثين والباحثات عن العمل التقديم على الوظيفة، وفي الخطوة الرابعة بعد اكتمال مرحلة التوظيف، يتم انضمام المُنشأة لبرنامج الدعم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك