Menu


فيراري 812 GTS أسطورة جديدة من الشركة الإيطالية

تعود 812 GTS بعد مرور خمسين عامًا على إطلاق فيراري آخر سياراتها سبايدر الرياضية بمحرك أمامي مزود باثنتي عشرة أسطوانة V12؛ لتجسّد بتصميمها هويتها المتجددة، مع إع
فيراري 812 GTS أسطورة جديدة من الشركة الإيطالية
  • 13
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعود 812 GTS بعد مرور خمسين عامًا على إطلاق فيراري آخر سياراتها سبايدر الرياضية بمحرك أمامي مزود باثنتي عشرة أسطوانة V12؛ لتجسّد بتصميمها هويتها المتجددة، مع إعادة تعريف أحد أبرز النماذج التي لعبت دورًا مهمًا في تاريخ علامة الحصان الجامح منذ تأسيسها.

وتضم حكاية فيراري سبايدر بمحرك 12 أسطوانة، العديد من النماذج الأسطورية، وقد بدأت في عام 1948 مع سيارة 166 إم إم الكلاسيكية من فئة جراند توريزمو، التي فازت بسباقي تحمّل مرموقين في العالم عام 1949 وهما: ميلي ميغيليا، ولو مان 24 ساعة للتحمل.

وكانت السيارة الأخيرة في تلك السلسلة الطويلة، هي 365 GTS 4 التي يعود تاريخها لعام 1969، والمعروفة باسم دايتونا سبايدر؛ بسبب الفوز الأسطوري الذي حققته فيراري في سباق دايتونا 24 ساعة للتحمل عام 1967، عندما اجتازت سيارتان من طراز 330 بي 4 وأخرى من طراز 412 بي خط النهاية جنبًا لجنب لتحتل المراكز الثلاثة الأولى.

ولم تستخدم بنية المحرك V12 الذي يثبت في الجهة الأمامية في أي من سيارات سبايدر منذ 365 GTS 4. وبالرغم من ذلك، تم إطلاق أربعة إصدارات محدودة وخاصة: 550 بارشيتا بينينفارينا عام 2000؛ سوبر أمريكا عام 2005؛ إس إيه أبيرتا عام 2010؛ وإف 60 أمريكا مؤخرًا؛ حيث تم بناء 10 نماذج فقط من هذه السيارة عام 2014 للاحتفال بالذكرى السنوية الستين لدخول فيراري السوق الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك