Menu

في مواجهة إيفرتون.. هل يحقق ليستر سيتي رقمًا قياسيًّا؟

رحلة البحث عن لقب «البريميرليج» مستمرة

سيكون ليستر سيتي على الطريق الصحيح في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إذا كان استقرار الأداء واستمراريته هما مفتاح النجاح في المسابقة. وبعد 4 مواسم من فوزه الوحيد
في مواجهة إيفرتون.. هل يحقق ليستر سيتي رقمًا قياسيًّا؟
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

سيكون ليستر سيتي على الطريق الصحيح في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، إذا كان استقرار الأداء واستمراريته هما مفتاح النجاح في المسابقة.

وبعد 4 مواسم من فوزه الوحيد بلقب الدوري الإنجليزي، عاد ليستر مرة أخرى للبحث عن اللقب.

ويحتل ليستر سيتي المركز الثاني في الترتيب، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي (حامل اللقب) صاحب المركز الثالث، وبفارق 8 نقاط خلف ليفربول (المتصدر)، وقد يمنحه الفوز على إيفرتون صاحب المركز الخامس، بعد غد الأحد، الانتصار السادس على التوالي، ليعادل رقمه القياسي.

انتصارات متتالية

وفاز الفريق الذي يدربه براندن رودجرز، في مبارياته الخمس الماضية، مع التشكيلة التي بدأت المباريات، لكن مع بداية شهر ديسمبر، فإن المدير الفني للفريق يعلم أنه سيتعين عليه الاعتماد على أسماء أخرى في قائمة الفريق.

وقال رودجرز للصحفيين: «نعلم أن هناك جدولًا مزدحمًا، خاصةً في ديسمبر المقبل.. هناك الكثير من المباريات».

وأضاف: «سنحتاج إلى كل اللاعبين في الفريق لتحقيق الأهداف التي نريدها على مدار الموسم».

اكتمال الصفوف

ويتمتع ليستر سيتي بوفرة من اللاعبين الجاهزين في مختلف الخطوط؛ حيث لا يوجد فارق كبير بين مستوى اللاعبين الأساسيين وبين البدلاء الذين يبحثون عن أي فرصة للانضمام إلى التشكيل الأساسي، لكن رودجرز أكد أن الجميع سيحصل على فرصة.

وقال مدرب ليستر: «الفريق يتمتع بتوازن جيد.. لست بحاجة إلى التغيير؛ فهم (البدلاء) يفهمون ذلك، لكنني أتحدث دائمًا معهم وأعترف بالعمل العظيم الذي يقومون به ولو لم يشاركوا».

وأضاف: « كلهم سيستعان بهم إذا اقتضت الضرورة.. هم يحترمون فكرة أنهم قد لا يشاركون دائمًا، ولكن ربما تكون هناك حاجة إليهم في أي وقت من المباريات».

وتولى رودجرز تدريب ليستر في فبراير الماضي، عندما كان الفريق في المركز الثاني عشر؛ حيث استعاد ليستر ثقته تحت قيادة المدرب الأيرلندي الشمالي.

ولا يال رودجرز يحاول التقليل من فرص فوز فريقه باللقب، لكنه أكد حبه للعمل والحياة في «كينج باور».

وقال رودجرز: «الأمر الرائع الآن أن جماهيرنا تغني: (سنفوز بالدوري)، في أكثر الدوريات تنافسية في العالم؛ حيث يخبرك ذلك بحالتهم والثقة التي يتمتعون بها والأحلام التي لديهم، وهو أمر رائع للغاية».

البداية المذهلة

ويسعى المتصدر ليفربول، في الوقت ذاته، إلى الحفاظ على بدايته المذهلة للموسم الجاري؛ وذلك بالفوز على برايتون في ملعب «أنفيلد» غًدا السبت.

وأضاع فريق المدرب يورجن كلوب نقطتين فقط في 13 مباراة خاضها ببطولة الدوري الموسم الجاري، كما لم يخسر في ملعب «أنفيلد» منذ أبريل عام 2017.

ومع غياب لاعب الوسط البرازيلي فابينيو، سيتمكن أليكس أوكسلايد تشامبرلين وآدم لالانا من اللعب في خط وسط الفريق.

جابرييل جيسوس

في غضون ذلك، يخرج مانشستر سيتي لملاقاة مضيفه نيوكاسل يونايتد؛ وذلك بعد صعوده إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يشارك البرازيلي جابرييل جيسوس بديلًا للمهاجم الأرجنتيني المصاب سيرخيو أجويرو. وقال الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب الفريق إن سيتي يمكنه التركيز بشكل كبير على بطولة الدوري مرة أخرى.

وقال جوارديولا: «يمكننا الآن التركيز على الدوري الممتاز مرة أخرى».

وتابع: «لدينا الآن منافسة واحدة بالفعل.. والآن تركيزنا على الدوري حتى نصل إلى مسابقات الكؤوس.. كان الهدف هو التأهل ونجحنا في فعل ذلك».

وأكد مدرب سيتي أن فريقه سيكون مستعدًّا للانقضاض على صدارة الدوري إذا تعثر ليفربول.

وأضاف: «لقد أضعنا نقاطًا غير ضرورية في بعض المباريات.. لكي تبقى في القمة لا يسمح لك بذلك».

انتظار التعثر

وأشار جوارديولا: «نحن بحاجة إلى أن نكون في الموعد إذا تعثر ليفربول.. تأهلنا في دوري أبطال أوروبا، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل من أجل التحسن، ليس في النتائج، بل في الطريقة التي نلعب بها».

وفي مباريات أخرى، يستضيف تشيلسي فريق ويستهام يونايتد، فيما يلتقي وولفرهامبتون وشيفيلد يونايتد، فيما يقود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فريق توتنهام هوتسبير في أول مباراة له على ملعبه أمام بورنموث.

كما يستضيف بيرنلي فريق كريستال بالاس، وساوثهامبتون مع واتفورد، وأرسنال مع ضيفه نورويتش سيتي ومانشستر يونايتد مع أستون فيلا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك