Menu

«مؤسسة الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

مطلوبٌ توريدُها خلال أبريل ويونيو المقبلين

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الخميس، عن مناقصتها الأـولى لهذا العام، لاستيراد 595 ألف طن قمح. وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس -في بي
«مؤسسة الحبوب» تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح
  • 156
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، اليوم الخميس، عن مناقصتها الأـولى لهذا العام، لاستيراد 595 ألف طن قمح.

وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس -في بيان نشره الموقع الرسمي للمؤسسة- أن الكمية المشار إليها مطلوب توريدها خلال (أبريل-يونيو 2019) بواقع عشر بواخر، موزعة على خمس بواخر لميناء جدة الإسلامي، وأربع بواخر لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وباخرة لميناء جازان.

وأوضح الفارس أن طرح هذه الدفعة يأتي في إطار خطة المؤسسة للحفاظ على مستويات الخزن الاستراتيجي من القمح، وتغطية الطلب المحلي من شركات المطاحن.

وأتمَّت المؤسسة العامة للحبوب، في 19 نوفمبر الماضي، إجراءات ترسية الدفعة الخامسة والأخيرة من القمح المستورد لعام 1439/1440هـ (2018م) بكمية (495) ألف طن من القمح الصلب، من مناشئ الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وأوضحت المؤسسة أن التعاقد على تلك الدفعة جاء في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح، وأنه تمَّت دعوة (22) شركة عالمية متخصصة بتجارة الحبوب تقدمت منها (16) شركة للمنافسة على الكمية المطروحة، وهو ما أتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية، وقد تمّت الترسية على خمس شركات عالمية.

وخصصت المؤسسة رابطًا للمهتمين باستعراض أسعار الترسية لمناقصات المؤسسة من خلال موقعها الإلكتروني.

وبترسية الدفعة الخامسة من القمح المستورد، تكون المؤسسة قد تعاقدت على كمية تقدر بنحو (3.1) مليون طن هذا العام.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك