Menu


أطباء صينيون: إصابات «الفيروس الغامض» قد تصل لـ6 آلاف حالة

بعد إعلان وفاة 17 من المصابين بالمرض..

توقع أطباء في مدينة ووهان الصينية، أن يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، ستة آلاف حالة، بحسب وكالة بلومبرج، وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت وف
أطباء صينيون: إصابات «الفيروس الغامض» قد تصل لـ6 آلاف حالة
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع أطباء في مدينة ووهان الصينية، أن يتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، ستة آلاف حالة، بحسب وكالة بلومبرج، وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، أعلنت وفاة 17 شخصًا وتسجيل 571 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الحاد الذي يسببه فيروس كورونا الجديد (2019-nCoV).

وذكرت اللجنة في بيان، اليوم الخميس، أن جميع حالات الوفاة المسجلة في مقاطعة هوبي بوسط الصين، التي تم اكتشاف أول حالة إصابة بها الشهر الماضي، تتراوح أعمارهم بين 48 عامًا و89 عامًا، وأن معظم المرضى الذين توفوا عانوا من مشاكل صحية أساسية مثل تليف الكبد والسكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية.

وأضافت اللجنة أنه تم تتبع إجمالي 5897 شخصًا على اتصال وثيق بالحالات المصابة، بينها 4928 تحت الملاحظة الطبية، بينما خرج 969 آخرون من المستشفى.

وأشارت إلى أن فترة حضانة الفيروس وهي الفترة الفاصلة بين الإصابة وحتى ظهور الأعراض، يمكن أن تستغرق ما يقرب من 14 يومًا.

وعززت دول عدة إجراءات الرقابة في المطارات؛ بسبب هذا الوباء، الذي رُصد في ديسمبر في مدينة ووهان الصينية، وانتشر في مناطق أخرى في آسيا.

وتزداد حالة القلق من انتشار المرض مع بدء احتفالات الصين برأس السنة الصينية أو ما يُعرَف بأعياد الربيع في 25 يناير الحالي، والتي يشارك فيها أكثر من 400 مليون شخص، من مختلف أنحاء العالم، وتعتبر أكبر هجرة بشرية على هذا الكوكب.

ومع اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الغامض الجديد في عدة دول ومنها الولايات المتحدة، بات على الأفراد وخاصة المسافرين على متن طائرات، الحذر واتخاذ تدابير احتياطية دقيقة.

ويضم فيروس كورونا مجموعة كبيرة من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، وقد تؤدّي هذه الفيروسات إلى أمراض بينها الزكام العادي والالتهاب الرئوي والمتلازمة التنفسية الحادة التي أصيب بها 8000 شخص وحصدت أرواح 774 في الصين بين نوفمبر 2002 ويوليو 2003.

ومع اقتراب موسم سفر مئات الملايين من السياح إلى الصين، على المسافرين أخذ النقاط التالية بعين الاعتبار، لحماية أنفسهم من التعرُّض للفيروس:

تجنب التواصل عن قرب مع المصابين بالمرض، خصوصًا أولئك الذين تظهر عليهم أعراض تشبه الزكام، بينها الحمى ورعشات البرد والصداع وألم الحلق، وضيق في التنفس في بعض الحالات.

ارتداء القناع ليس مفيدًا بالضرورة، بحسب خبراء، إلا أنَّ طواقم طبية نصحوا باستخدامها.

على المسافرين تجنب لمس منطقة العيون والأنف والفم من دون غسل أيديهم بشكل متكرر بالماء والصابون، مع تأكيد فركها جيدًا لمدة لا تقل عن 20 ثانية، كما يمكن استخدام مطهرات كحولية لضمان تعقيم اليدين بشكل أكبر.

في حالة السفر إلى الصين، عليك الابتعاد عن الحيوانات الحية والميتة أيضًا، والابتعاد عن تناول اللحوم النيئة.

إذا شعرت بالمرض عقب السفر إلى الصين، عليك إبلاغ السلطات الصحية المختصة فورًا، لكن في حال الشعور بأعراض حمى خلال الزيارة، أو حتى بعد مغادرة الصين، يجب التوجُّه إلى المراكز الصحية المتخصصة فورًا للتأكد من نوع الإصابة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا: إنَّ ثلاثينيًا أمريكيًا في ولاية واشنطن كان قد أصيب بالفيروس خلال زيارة قريبة إلى الصين، وهو الآن بحالة جيدة.

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض أن كلًا من مطارات جون كينيدي في نيويورك ومطار لوس أنجلوس الدولي، ومطار هارتسفيلد جاكسون في أتلانتا، بالإضافة إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو، ستبدأ بفحص المسافرين للتأكد من خلوِّهم من الفيروس.

وتقوم مطارات في كل من هونغ كونغ وسنغافورة وتايلاند وكوريا الجنوبية بفحص المسافرين مؤخرًا، للتأكّد من خلوهم من المرض، ويتوقع أن تنضم مطارات ودول أخرى لتطبيق إجراءات التدقيق والفحص على المسافرين القادمين من الصين أو من دول تشهد انتشارًا للمرض.

اقرأ أيضًا:

منظمة الصحة تدعو الصين للتحقيق في مصدر فيروس «كورونا» الجديد

سوق لبيع المأكولات البحرية وراء انتشار الفيروس الغامض في الصين

الصين تسجّل أول حالة وفاة بنوع جديد من فيروس كورونا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك