Menu


سفارة المملكة تحذر من اصطحاب العاملات المنزليات للتشيك

دعت السعوديات إلى عدم حمل الحقائب اليدوية..

سفارة المملكة تحذر من اصطحاب العاملات المنزليات للتشيك
  • 2934
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   09:36 م

طالبت سفارة المملكة بالتشيك السعوديين الراغبين في السفر إليها بعدم اصطحاب العاملة المنزلية أثناء السفر، إلا عند الضرورة.

وأوضحت السفارة، عبر موقعها الرسمي، أن تحذيرها يأتي على خلفية رصد حالات هرب بين الخادمات؛ مِمَّا يربك برنامج الزائر، وخُصُوصًا العوائل، ويضع السفارة في حرج مع الشرطة التشيكية.

ودعت البيان المواطنات بعدم حمل الحقائب اليدوية؛ لأنَّها عرضة للسرقة من محترفين في سرقة السياح والزائرين، سواء في المطارات أو الأسواق وغيرها من الأماكن العامة، ونصحتهن عند الوصول إلى وسط براغ من المطار باستخدام سيارات الأجرة الخَاصَّة بالشركات وليس الأفراد، مع أهمية تسجيل رقم السيارة من اللوحة المثبتة على السيارة للاستدلال عليها.

وشددت السفارة على أهمية الاحتفاظ بالفواتير عند الشراء من المحال التجارية؛ إِذْ يستطيع السائح الإفادة منها، ويمكن استرجاع الضريبة أثناء مغادرة البلد بعد تقديم الفواتير ملحقة بالنموذج المخصص موقّعًا من المسافر، منبهة إلى أن الحد الأدنى لقيمة الفاتورة التي يطلب استرجاع ضريبتها 2000 كرونة.

ولفت البيان أن النظام التشيكي لا يجيز استعمال رخصة القيادة السعودية؛ لِذَا يجب الحصول مُسْبَقًا من المملكة على رخصة القيادة الدولية، ومراعاة أن تكون سارية مدة 6 أشهر على الأقل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك