alexametrics


التنمية الاجتماعية: باشرنا الواقعة وأحلناها إلى النيابة..

تعنيف بلا رحمة يُدخل طفلًا العناية المركزة في خميس مشيط.. والفاعل زوج الأم !

تعنيف بلا رحمة يُدخل طفلًا العناية المركزة في خميس مشيط.. والفاعل زوج الأم !
  • 15799
  • 0
  • 12
عبير الفهد

خميس مشيط | عبير الفهد

الجمعة - 22 ربيع الأول 1440 - 30 نوفمبر 2018 - 04:50 مساءً

تعرض طفل (5 سنوات) لاعتداء مبرح من زوج والدته، في خميس مشيط، قبل نقله إلى المستشفى؛ حيث يرقد الآن بالعناية المركزة، نتيجة صعوبة حالته الصحية.

وروى والد الطفل (ع. س) لـ"عاجل" كيف أن ابنه "في حالة يرثى لها"، بعدما "تعرض لإصابات بليغة في معظم أنحاء جسده".

وبيَّن والد الطفل الضحية أن "اعتداء زوج والدته أدى إلى إصابته بارتجاج في المخ"، لكن والد الطفل لم يوضح الملابسات التي أحاطت بعملية الاعتداء.

وقال إنه علم بما حدث عقب تلقيه اتصالًا من الجهات المختصة تطالبه بسرعة الحضور، بخميس مشيط، بسبب موضوع يخص الطفل.

وعلى الفور توجه والد الطفل من جيزان إلى خميس مشيط لمعرفة ما حدث لنجله، مشيرًا إلى أن القلق استبد به، طوال الطريق حول مصير الطفل.

وتابع: "كانت رحلة صعبة وموجعة.. بعد وصولي زاد الألم؛ حيث عرفت بما تعرض له الطفل من عنف أدى إلى دخوله العناية المركزة".

وقال إن الطفل يعالج الآن في أحد المستشفيات الكبرى بخميس مشيط، مؤكدًا أنه تم السماح له بزيارة نجله مرة واحدة فقط، شاكيًا من عدم منحه تقريرًا طبيًّا بالحالة.وأضاف: "خلال الزيارة الوحيدة لنجلي، لم أعرفه للوهلة الأولى، بسبب عنف الاعتداء عليه في أنحاء متفرقة في جسده، حتى رأسه لم يسلم من الاعتداء".

وأشار إلى أنه عرف من الجهات المختصة أن نجله كان يقيم مع طليقته وزوجها، وأنه تعرض لعنف شديد على يد زوج والدته. وبين أن الجهات الأمنية ألقت القبض على المعتدي الذي اعترف بتعنيف الطفل، موضحًا أن طليقته تم توقيفها أيضًا، لكنها خرجت بكفالة في وقت لاحق.

بدوره، أوضح المتحدث باسم وزارة العمل التنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، لـ"عاجل" أنه تمت باشر حالة الطفل فرع الوزارة بمنطقة عسير. ونبه إلى أن وحدة الحماية الاجتماعية التابعة للمكتب تحركت فور تلقي البلاغ، وتم إحالة القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراء اللازم.

وتواصلت "عاجل" مع الجهات الأمنية للتعليق على القضية، لكنها لم تتلق ردًّا، فيما رفض مسؤولون بالمستشفى المحتجز به الطفل الإدلاء بأي معلومات. لكن مصدر طبي بالمستشفى أوضح لـ"عاجل" أن قسم  العنف الأسري بالمستشفى باشر حالة الطفل، وأنه محتجز بالعناية ومصاب بكسور وارتجاج وتهشم بالجمجمة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك