Menu

خبراء تغذية يحددان كمية العسل المناسبة للجسم.. يوميًّا

يُفضّل تناوله في النصف الأول للنهار

أكّد خبراء تغذية، أنّ كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم دون أن تسبب له أي أضرار صحية، يجب ألا تزيد عن ملعقتي طعام. ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسي
خبراء تغذية يحددان كمية العسل المناسبة للجسم.. يوميًّا
  • 7307
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد خبراء تغذية، أنّ كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم دون أن تسبب له أي أضرار صحية، يجب ألا تزيد عن ملعقتي طعام.

ونقلت وكالة «نوفوستي» الروسية عن رئيس قسم العلاج في العيادات الخارجية بجامعة سيتشينوف الطبية أليكسي بويفيروف قوله: «يفضل تناول العسل في النصف الأول من النهار، على أن يرافقه نمط حياة نشط».

وأضاف أنَّ مضادات الأكسدة الموجودة في العسل، تمنع تأكُّسد الخلايا، إضافةً إلى احتوائه على الفيتامينات وسكر الفركتوز مصدر الطاقة.

وأكَّد أنّ مشروب العسل والكحول يُشكِّل خطورةً على الصحة، وبخاصةً عند تناول كمية كبيرة منه، لأنّه يُسبِّب تغيُّرات في الكبد تنتج عنها التهابات قد تنتهي بتليفه.

من جانبها، أوضّحت خبيرة التغذية يلينا تيخوميروفا: «فوائد العسل مبالغ فيها، وللحصول على الفائدة من تناوله يجب تناول كمية كبيرة، لكن نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات فإنّه يعطي سعرات حرارية كثيرة، لذلك يجب تناول كمية قليلة منه».

ويتفق الطبيبان على أنّه من الأفضل شراء العسل في حالته الطبيعية أي بخلاياه، لأن هذا يؤكد على أنه طبيعي.

أمّا تناول الشاي مع العسل عند الإصابة بأمراض البرد، فإنه لا يسرع في الشفاء، لأن العسل يفقد الكثير من فوائده عند إذابته في ماء حار.

وأشارت تيخوميروفا إلى أنّه ليس هناك موانع كثيرة لتناول العسل، باستثناء السمنة، لأنه يعطي سعرات حرارية كثيرة، والحساسية من الزهور أو سم النحل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك