Menu


«ثلوج تبوك» تدفع «الهلال الأحمر» لتنفيذ خطة الطوارئ

أعدها مسبقًا للتعامل مع المتغيرات المناخية

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، اليوم السبت، خطة الطوارئ المعدّة مسبقًا في التعامل مع المتغيرات المناخية التي شهدتها عدّة مواقع بالمنطقة من تساقط للثلوج
«ثلوج تبوك» تدفع «الهلال الأحمر» لتنفيذ خطة الطوارئ
  • 34
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفذ فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك، اليوم السبت، خطة الطوارئ المعدّة مسبقًا في التعامل مع المتغيرات المناخية التي شهدتها عدّة مواقع بالمنطقة من تساقط للثلوج وهطول للأمطار.

والمتمثلة بتقديم الخدمة الإسعافية والطبية اللازمة من خلال دعم جميع المراكز الإسعافية على امتداد الطريق الدولي من مدينة تبوك وصولًا إلى محافظة حقل ونشر ( ٦ ) فرق إسعافية وقيادة ميدانية منذ الساعات الأولى لتساقط الثلوج في أماكن تواجد الزوار والمتنزهين في مرتفعات جبل اللوز، وعلقان، والظهر.

وحثَّ فرع الهيئة بمنطقة تبوك المواطنين والمقيمين على توخّي الحذر واتباع إرشادات السلامة الصادرة من الجهات الرسمية في مثل هذه الحالات المناخية تجنبًا لوقوع الأخطار لا قدر الله، متمنيًا للجميع قضاء أوقات ممتعة تسودها السلامة.

وغطَّت الثلوج، أمس الجمعة، مرتفعات «نيوم» في منطقة تبوك شمال غرب السعودية، انعكاسًا لموجة قطبية شديدة البرودة تمرّ بها معظم أنحاء المملكة.
واكتست مرتفعات وساحات جبال اللوز، وشملت (علقان والظهر)، باللون الأبيض؛ نتيجة تساقط كميات كبيرة من الثلوج على المناطق البرية والجبلية، في مشاهد جسَّدتها مناظر جمالية، فيما خرج العديد من الشباب والعائلات للتنزه والاستمتاع بالثلوج، في أجواء تتكرر في فترة واحدة خلال السنة.

وتشكِّل المناطق التي زادها الثلج جمالًا على جمالها الطبيعي، وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قَدِموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها والثلج يغطي مرتفعاتها والسهول، مستبشرين بتلك المناظر، ومتناقلين صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر خبراء الطقس في السعودية، أن الكتلة الهوائية قارسة البرودة، لا تزال تتوغل ناحية أجواء المملكة، وتنتشر في معظم المناطق؛ لتبلغ ذروتها منتصف الأسبوع المقبل.

اقرأ أيضًا:

فيديوهات توثق تساقط الثلوج والأمطار على تبوك

بـ «الدحة».. أهالي تبوك يستقبلون «تساقط الثلوج»

الثلوج تزيّن جبال اللوز باللون الأبيض وسط إقبال كبير من الزوّار بتبوك

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك