Menu


6 أنواع من الأطعمة للحفاظ على صحة العينين

الخضروات والأسماك أبرزها

تُعتبر صحة العين أمرًا في غاية الأهمية، ويعد الحفاظ عليها أولوية قصوى بالنسبة لنا. غير أن صحة العينين تمكن أن تتدهور؛ نتيجة الكثير من العوامل، مثل التقدم في الس
6 أنواع من الأطعمة للحفاظ على صحة العينين
  • 59
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُعتبر صحة العين أمرًا في غاية الأهمية، ويعد الحفاظ عليها أولوية قصوى بالنسبة لنا. غير أن صحة العينين تمكن أن تتدهور؛ نتيجة الكثير من العوامل، مثل التقدم في السن، واتباع نظام غذائي يفتقر للعناصر الغذائية الضرورية.

وأوردت صحيفة «إكسبرس» البريطانية، قائمة مؤلفة من 6 أنواع من الطعام يجب علينا تناولها للحفاظ على صحة أعيننا.
 

أول هذه الأطعمة، الخضروات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تسمى اللوتين والزياكسانثين، والتي تحمي العين من الضوء الأزرق الضار.
البيض مفيد لصحة العين؛ لأنه يحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية، منها الزنك وفيتامين AK ومركبا اللوتين وزيكاستثين المضادان للأكسدة.

ومن الأطعمة الأخرى المفيدة لصحة العين، سمك السلمون، والسلمون المرقط والماكريل، فهي تحتوي على مصدر غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تتواجد بتركيزات عالية داخل شبكية العين.

ثمار الحمضيات غنية بفيتامين C ، الذي يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية السليمة، بالإضافة إلى الجزر والبطاطا الحلوة، فهذه الأطعمة غنية بالبيتا كاروتين، التي يحولها الجسم إلى فيتامين A ، الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة العين.

   

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك