alexametrics


والسعودة تتخطى 90%

التحلية: 13% نسبة زيادة إنتاج المياه و25% للكهرباء

التحلية: 13% نسبة زيادة إنتاج المياه و25% للكهرباء
  • 686
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 08:31 مساءً

أعلن محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، الدكتور عبدالرحمن بن محمد آل إبراهيم، إنتاج أكثر من 1.2 مليار متر مكعب من 28 محطة، بزيادة قدرها 13% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف "آل إبراهيم"، أن المؤسسة واصلت توليد الطاقة الكهربائية من خلال محطاتها ثنائية الغرض، إذ بلغت كمية الطاقة المصدرة أكثر من 37 مليون ميجاوات/ ساعة، بنسبة زيادة وصلت إلى نحو 25% مقارنة بالعام الماضي.

وفي مجال نقل المياه، أشار إلى أن المؤسسة تسعى لإيصال المياه المحلاة من محطاتها إلى مدن ومحافظات المملكة، حيث استمرت في إنشاء شبكة لهذا الغرض، وصل طولها إلى أكثر من 7 آلاف كيلو متر، بأقطار أنابيب تتراوح من 8 إلى 80 بوصة، وبزيادة قدرها 8% عن العام الماضي.

ولضمان استمرارية تدفق المياه من الشبكة إلى خزانات المؤسسة بمعدلات ثابتة ومستمرة، أنشأت المؤسسة، بحسب "آل إبراهيم"، 56 محطة ضخ، بزيادة قدرها 24%، فيما بلغ عدد الخزانات 285 خزانًا، بزيادة قدرها 17%، في حين بلغت السعة الاستيعابية لها أكثر من 12.6 مليون متر مكعب بزيادة قدرها 10%.

وأكد محافظ "تحلية المياه" على السعي لمنح منسوبي المؤسسة فرص التدريب والابتعاث الداخلية والخارجية، إيمانًا بأن ما تحقق من إنجازات ومن مكانة عالمية، لم يتم إلا بفضل من الله ثم بسواعد منسوبي المؤسسة. مشيرًا إلى أن معهد التدريب، التابع للمؤسسة، ينفذ عديدًا من الدورات التطويرية والتخصصية، بلغ عدد برامجها إلى 232 برنامجًا انتظم فيها 3934 متدربًا.

ولفت آل إبراهيم إلى أن المؤسسة تسعى لاستقطاب مزيد من الكفاءات السعودية لتلحقهم بدورات تأهيلية، سواء كانوا مهندسين أو فنيين. مشيرًا إلى أن نسبة السعوديين العاملين في المؤسسة بلغت 90.2% من إجمالي منسوبيها الذين يزيد عددهم عن 10 آلاف عامل وموظف، بينما ارتفعت نسبة التوطين إلى 6.4%، مقارنة بالسنوات الخمس الماضية.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك