alexametrics


أردوغان: قضينا على 5359 مسلحا

توقيف 10 آلاف و326 شخصا

أردوغان: قضينا على 5359 مسلحا
  • 828
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 08:49 مساءً

اعترف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين (الـ28 من مارس 2016)، بنجاح قوات الأمن التركية في قتل 5359 مسلّحًا، منذ شهر يوليو الماضي، وأن 355 جنديًّا وضابط شرطة لقوا مصرعهم في أعمال عنف أغلبها جنوب شرق تركيا، ذات الأغلبية الكردية.

وأوضح أردوغان (في خطاب ألقاه أمام كبار ضباط الجيش التركي، بمقر الأكاديمية الحربية بالعاصمة أنقرة)، أنّ القوات التركية "تمكنت من القضاء على 5 آلاف و359 إرهابيًّا، داخل وخارج تركيا، منذ بدء العمليات العسكرية ضدّ المنظمة في يوليو الماضي". منتقدًا مواقف الدول الأوروبية من التحذيرات التي أطلقتها أنقرة حيال الإرهاب.

وقال موجّهًا خطابه للأوربيين: "لم يتعظوا من تحذيراتنا ولم ينصتوا لتوصياتنا، ورأينا كيف أنّ تلك الأفاعي، بدأت تلدغهم، وبدأت تلك الألغام تنفجر تحت أقدامهم، وشاهدنا كيف أنّ الذين كانوا يدافعون عن الحريات والحقوق والديمقراطية، أصبح بإمكانهم إزالة كل هذه القيم، عندما حلّت المصيبة فوق رؤوسهم".

واستنكر أردوغان السياسات الغربية بخصوص اللاجئين ومكافحة الإرهاب، مبينًا أنّ تركيا "زوّدت الغرب بمعلومات عن الأشخاص الذين لديهم ارتباطات بمنظمات إرهابية، والذين تمّ ترحيلهم إلى خارج البلاد، والبالغ عددهم قرابة 3 آلاف و500".

وقال إنّ بلاده تأتي في مقدمة الدول التي تمكّنت من "تحقيق التوازن بين التدابير الأمنية المتخذة تجاه الإرهابيين، والحفاظ على حرية المواطنين".

وبحسب وكالة الأناضول، أوقفت السلطات التركية 10 آلاف و326 شخصًا، خلال عمليات بدأتها في الـ24 من يوليو ضد عناصر بي كا كا وذراعه الشبابي في عدد كبير من الولايات، وصدرت قرارات اعتقال قضائية بحق 3 آلاف و387 منهم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك