Menu

بالأسماء.. أفضل 10 لاعبين في أوروبا.. ليفربول يهيمن وصلاح يتراجع

الإعلان الرسمي عن الفائز في 29 أغسطس الجاري..

نشر الاتحاد الأوروبي، قائمةً ضمّت أفضل عشرة لاعبين في القارة، حلّ فيها اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي سادسًا، متراجعًا عن العام الماضي الذي
بالأسماء.. أفضل 10 لاعبين في أوروبا.. ليفربول يهيمن وصلاح يتراجع
  • 352
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نشر الاتحاد الأوروبي، قائمةً ضمّت أفضل عشرة لاعبين في القارة، حلّ فيها اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي سادسًا، متراجعًا عن العام الماضي الذي حقّق فيه المركز الثالث.

واختار «يويفا» في وقتٍ سابق الثلاثي الذي يتنافس على الأفضل في القارة، وهم الهولندي فيرجيل فان دايك، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحلّ رابعًا في القائمة البرازيلي أليسون بيكر، وخامسًا ساديو ماني، ثم المصري صلاح، فيما جاء البلجيكي إيدين هازراد في المركز السابع، والهولنديان ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج في المركزين الثامن والتاسع، وعاشرًا الإنجليزي رحيم سترلينج.

تراجع صلاح هذا الموسم جاء على الرغم من فوزه ببطولة دوري أبطال أوروبا رفقة ناديه ليفربول على حساب توتنهام (2/0) وتتويجه أمس الأول الأربعاء بكأس السوبر الأوروبي بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح بعد التعادل (2/2)، فيما لم يحقّق أي بطولة مع الريدز في الموسم الماضي الذي حلّ فيه ثالثًا في القائمة، بعدما أنهى مسابقة الدوري الإنجليزي وصيفًا، وخسر دوري الأبطال أمام ريال مدريد (1/3).

واختيرت هذه القائمة بناءً على تصويت 32 مدربًا قادوا فرق دور المجموعات في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 55 صحفيًّا بواقع صحفي من كل دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يُجرى الإعلان عن الفائز بجوائز العام في أوروبا خلال قرعة النسخة المقبلة من بطولة دوري الأبطال، في 29 أغسطس الجاري بإمارة موناكو الفرنسية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك