Menu


مدرب ألماني يكشف دور الوكلاء في الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين

الصفقات تتعثر والسوق تتعقد

انتقد المدير الفني لفريق نادي فورتونا دوسلدورف المدرب الألماني، فريدهيلم فونكيل، التزايد المستمر لتأثير وكلاء لاعبي كرة القدم على سوق الانتقالات، مؤكدًا أنهم ور
مدرب ألماني يكشف دور الوكلاء في الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين
  • 133
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتقد المدير الفني لفريق نادي فورتونا دوسلدورف المدرب الألماني، فريدهيلم فونكيل، التزايد المستمر لتأثير وكلاء لاعبي كرة القدم على سوق الانتقالات، مؤكدًا أنهم وراء الارتفاع الجنوني لأسعار اللاعبين في الفترة الأخيرة.

وقال فونكيل في تصريحات لصحيفة «بيلد» الألمانية اليوم الأربعاء: «إنهم يريدون أموالًا أكثر في كل مرة، ويطالبون بوضع شروط جزائية أكبر، ويتطلعون إلى الربح في كل مرة يتم فيها بيع أحد اللاعبين وفي كل مرة يتم فيها تمديد تعاقد أحدهم، الأمور أصبحت معقدة للغاية».

وأكد فونكيل، أن انتقالات اللاعبين تتعثر بسبب تصرفات وكلاء اللاعبين، وهو ما لم يكن يحدث قبل عشرة أعوام، على حدِّ قوله.

واعترف فونكيل بأن تأثير وكلاء اللاعبين المتزايد يزيد من تعقيد الأمور في سوق الانتقالات، وأضاف: «الطريقة التي تدار بها الأمور والمبالغ المطروحة وفرص تحقيق الأرباح، كل هذا جعل وكلاء اللاعبين يعملون على تعقيد السوق بأكمله».

وأعرب المدرب الألماني أيضًا عن استيائه من تصرفات بعض اللاعبين، وقال: «بعض اللاعبين يغيرون وكلاءهم ثلاث مرات في نفس الموسم؛ لأنهم يعتقدون أن وكيلًا آخر يمكنه كسب عشرة آلاف أو مائة ألف يورو إضافية».

وكانت أسعار اللاعبين قد شدت قفزات كبيرة في السنوات القليلة الماضية، لتبلغ أرقامًا غير مسبوقة، وكان هذا أحد الأسباب التي دفعت ناديًا كبيرًا مثل بايرن ميونخ عن الامتناع عن الدخول بقوة إلى سوق اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية؛ حيث اعتبر مسئولو النادي البافاري أنه من غير المعقول دفع مبالغ كبيرة للغاية مقابل ضم لاعب واحد، في حين يمكن للنادي أن يقوم بضم عدد كبير من اللاعبين الصاعدين مقابل مبالغ زهيدة، كما أنهم لن يحصلوا على رواتب عالية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك