Menu


الألمان يعدون الإنجليز الاعتراف بهدف عمره 50 عامًا

حال بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي..

دخلت الصحف الألمانية الصادرة الخميس (23 يونيو 2016)، في قلب الجدل حول استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ حيث وعدت صحيفة "بيلد" بالاعتراف بهدف بريطاني مح
الألمان يعدون الإنجليز الاعتراف بهدف عمره 50 عامًا
  • 6071
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دخلت الصحف الألمانية الصادرة الخميس (23 يونيو 2016)، في قلب الجدل حول استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ حيث وعدت صحيفة "بيلد" بالاعتراف بهدف بريطاني محل جدل منذ عقود من الزمن، يرجع لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت عام 1966، وذلك إذا صوت البريطانيون لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وجاء في عنوان صحيفة "بيلد" التي تُعد إحدى الصحف الأوسع انتشارا: "أعزاؤنا البريطانيون، إذا بقيتم في الاتحاد الأوروبي فسوف نعترف بهدف ويمبلي"، في إشارة إلى هدف متنازع عليه سجله الهداف الإنجليزي جيوف هورست في نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم بين انجلترا وألمانيا الغربية، والتي يقول الألمان إن الهدف غير صحيح؛ لأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

ومن بين الوعود التي قدمت للبريطانيين- أيضا- في الصفحة الأولى لصحيفة "بيلد" التوقف عن التهكم على أذني الأمير تشارلز، وتأخير الساعة في ألمانيا بمقدار ساعة واحدة حتى تتوافق في التوقيت مع التوقيت البريطاني.

كما أشارت صحيفة "فاتس" المحافظة إلى هدف ويمبلي بصورة كرة قدم باللونين الأبيض والأسود في حالة وثب على خط المرمى مع كتابة عنوان "في الداخل أم لا".

ووردت قضية الاستفتاء البريطاني على الصفحات الأولى في جميع الصحف الألمانية؛ حيث جاء في عنوان صحيفة "بيرلينر تسايتونج" رسالة للبريطانيين تقول، "لا تغادرونا بهذه الطريقة.. بريطانيا تجري تصويتا حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، والكثير من الأوروبيين في حالة توتر".

ورغم أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد أعربت عن أملها في بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، إلا أنها أحجمت عن الدعوة إلى ذلك قبل الاستفتاء خوفا من تفسير تصريحاتها بأنها تدخل من الاتحاد الأوروبي.
وقالت ميركل: "بالطبع آمل في أن تبقى بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، ولكن القرار يعود لمواطني بريطانيا".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك